مهرجان حلال قطر يواصل منافساته

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 27 فبراير /قنا/ تستأنف غدا الثلاثاء مسابقة المزاين في مهرجان حلال قطر في دورته السادسة بثلاثة أشواط لفئة أغنام العرب وهي شوط الرمز الخاص بأجمل جمل إنتاج محلي وجائزته سيارة لاند كروزر وعصا الراعي بالإضافة لشوطي أجمل فحل وفردية إنتاج محلي.
وشهدت منافسات اليوم حضورا لافتا من الجمهور الخليجي قدموا لمتابعة منافسات الشوط الخليجي واتسمت الأجواء التي لازمت إعلان النتائج بالحماس والتشويق. 
يشار إلى أن نتائج منافسات اليوم الثالث من المهرجان في الأشواط الثلاثة لأجمل جمل، وأجمل فردية، وأجمل فحل من فئة الأغنام العارضية ، جاءت كما يلي : شوط أجمل فردية حصد فيه صالح ناصر سعد المجلي المركز الأول والخامس والسادس، وفاز بالسيارة ، فيما حصد المركزين الثاني والثالث على التوالي عبدالعزيز عبدالله العطية. بينما حصد عبدالهادي علي السهلي المراكز الرابع والسابع والتاسع وحل في المركز الثامن علي أحمد العلي، بينما حل في المركز العاشر علي ناصر طوار الكواري.
أما شوط أجمل فحل، فقد حصد المركز الأول بندر راشد المطيري من المملكة العربية السعودية وفاز بسيارة الشوط ، وحل وصيفا مواطنه خالد فهاد القحطاني، وفي المركز الثالث سعود عمر الودعاني ، فيما حصد فارس دحيم ناصر السبيعي المركز الرابع ، بينما عبدالعزيز عبدالله العطية حل خامسا ، وحل سادسا خالد أحمد العوضي من دولة الكويت ، ونال المركز السابع عيسى خليفة طوار الكواري وفي المركز الثامن حل علي ابراهيم علي النجاشي وحل تاسعا محمد طامي عبدالله الفلاح في حين حل عاشرا سيف هاجد العتيبي.
في حين كان المشاركون في شوط أجمل جمل "شوط النخبة" ستة منافسين ، حصد المركز الأول صالح ناصر سعد المجلي وفاز بسيارة الشوط والبيرق وحل وصيفا عبدالعزيز عبدالله العطية وحصد المركز الثالث عبدالهادي علي السهلي وحل رابعا علي أحمد العلي بينما حصد المركز الخامس علي ناصر بن طوار الكواري وحل سادسا عبدالرحمن محمد المنصور.
الجدير بالذكر أنه تم عرض الفحول الفائزة بالمركزين الأول والثاني في المزاد حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 200 ألف ريال والثاني على 150 ألف ريال.
وبهذه المناسبة ، قال صالح ناصر سعد المجلي الذي فاز بالمراكز الأولى في شوطي النخبة وأجمل فردية فئة العوارض وحظي بسيارتين والبيرق، إنه يشارك في المهرجان منذ ثلاث سنوات وقد حصل على المركز الثاني في النسخة السابقة ولكنه جد واجتهد في هذه النسخة وحصل على المركز الأول بتوفيق من الله ، مؤكدا قوة المنافسة بين المشاركين.. شاكرا في الوقت نفسه جهود اللجنة المنظمة على تذليل العقبات أمام المشاركين .
ومن جانبه أعرب السيد بندر راشد المطيري من المملكة العربية السعودية الفائز بالمركز الأول بشوط أجمل فحل عن سعادته الغامرة بتحقيقه المركز الأول وحصوله على سيارة الشوط في مهرجان حلال قطر معتبرا هذا الفوز علامة تميز وجودة لكل مشارك في مهرجان كتارا ، مشيرا إلى أفضلية التنظيم والتجهيز والرقي الذي تقدمه اللجنة المنظمة، معتبرا إياه الأفضل على الإطلاق في دول الخليج العربي ، ومثمنا الدور الذي تقوم فيه المؤسسة العامة للحي الثقافي في دعم المشاركة الخليجية وتشجيع التمسك بالموروث الشعبي ..شاكرا اللجنة المنظمة على جهودها وحسن الضيافة والاستقبال .

شارك الخبر على