"الإسكندرية السينمائي" يختار اسم عزت العلايلي لدورته

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة أن الدورة السادسة والثلاثين التي ستقام في الفترة من ٧ إلى ١٢ نوفمبر المقبل ستحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي تقديرا لمشواره وتاريخه الفني الثري.
ومن جانبه أعرب الفنان عزت العلايلي عن سعادته بهذا القرار مؤكدا أنه بمثابة تكريم له، كما توجه بالشكر لإدارة المهرجان العريق على هذا الاختيار، بالإضافة إلى أنه يحمل ذكريات جميلة مع هذا المهرجان، كان آخرها توليه رئاسة مسابقة نور الشريف للفيلم العربي.
وقال الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان إنه تحدث مع الفنان الكبير عزت العلايلي بخصوص هذا القرار، ووجد سعادة وترحيب كبير من جانبه، مشيرا إلى أن العلايلي يستحق ذلك، وهو شرف للمهرجان بسبب ما قدمه من أعمال سينمائية وتليفزيونية مشرفة، بينما يقوم الكاتب سمير الجمل بتأليف كتاب عن مسيرته الفنية.
أما بالنسبة لتحضيرات الدورة الجديدة قال أباظة إنه يتم التجهيز لها على قدم وساق حيث تلقى حتى الآن ٣٠ فيلما روائيا طويلا ليتم اختيار الأفضل من بينهم وعرضه، حيث تم فتح باب تسجيل من خلال الموقع منذ 15يوليو السابق وحتى 15سبتمبر المقبل، على أن يتم الاكتفاء بالمسابقتين فقط الطويلة والقصيرة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على