TikTok استخدم ثغرة لتتبع عناوين MAC على أندرويد

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

لا يزال مستقبل TikTok في الهواء حيث يتم التعامل معه على أنه هدف استحواذ ومخاطر أمنية في آن واحد، والآن تبلغ صحيفة وول ستريت جورنال عن تفاصيل حول نوع المعلومات التي كان يتتبعها عن المستخدمين.

قالت صحيفة وول ستريت إن تيك توك لم يكن يجمع قدرًا غير عادي من المعلومات لتطبيق الهاتف.

أضافت أن TikTok استخدم ثغرة أمنية معروفة للالتفاف حول حماية Android التي تمنع التطبيقات من تتبع المستخدمين عبر عنوان MAC الخاص بأجهزتهم.

يحدد هذا الرمز جهازًا على الشبكة ولا يتم تغييره عادةً، لذلك يمكن لأي شخص تتبع عمليات التثبيت عبر حسابات مختلفة تحدث على نفس الجهاز لربط معرف الشخص بقطعة معينة من الأجهزة.

كما توضح وول ستريت جورنال، تقدم Googleمعرّف إعلان مجهول الهوية يمكن للمستخدمين إعادة تعيينه بسهولة، على عكس عنوان MAC الذي لا يحتوي على إمكانات إلغاء الاشتراك نفسها.

هناك تقنيات أخرى مستخدمة لـ جسر المعرف هذا لا يتضمن عنوان MAC، ووفقًا للتحقيق الذي أجروه، أزال TikTok تتبعه بتحديث في 18 نوفمبر من العام الماضي، وقالت الشركة في بيان لها إن الإصدار الحالي من TikTok لا يجمع عناوين MAC.

يعد ربط هويات المستخدمين بالأجهزة بطريقة يصعب تغييرها - خصوصًا دون إخطارهم بذلك - أمرًا مزعجًا، والأنظمة الأساسية للهاتف ليست هي المكان الوحيد الذي ظهرت فيه.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على