الحكومة تبحث خطة العام الدراسى الجديد بالمدارس والجامعات

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

عبدالغفار: السيسى صانع السعادة للمنظومة التعليمية

شوقى: جاهزون بالمكتبة الرقمية والمناهج الإلكترونية

بحث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء مع وزيرى التعليم والتعليم العالى، خطة بدء العام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه يوم 17 أكتوبر المقبل فى ظل جائحة كورونا. وأكد مدبولى أن تفاصيل الخطة الكاملة سيتم الإعلان عنها بعد الاتفاق على تصور محدد لسير العملية التعليمية بالمدارس والجامعات والوصول إلى منظومة متكاملة لحماية الطلاب والمدرسين وجميع العاملين من كورونا.

وكشف الدكتور طارق شوقى عن جاهزية وزارته لنظام التعليم عن بُعد التعليم الإلكترونى، مشيرا إلى أن امتلاك الوزارة مكتبة رقمية تحتوى على مناهج تعليمية للصفوف من KG1 حتى الصف الثالث الثانوى، وتلقى إقبالاً شديداً من الطلاب، مشدداً على أن مصر لديها الآن بنية أساسية إلكترونية متكاملة فى المرحلة الثانوية، مبيناً أنه سيتم عرض الخطة على رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس الحالى، ثم الإعلان عن تفاصيلها كاملة أول سبتمبر المقبل.

وأوضح وزير التعليم العالى أن النظام الجامعى الجديد يمزج بين نظامى التعلم وجهاً لوجه والتعلم عبر الإنترنت، لافتاً إلى أنه الوضع الطبيعى الجديد للتعليم، مشيراً إلى إنشاء وحدة الاختبارات الإلكترونية وتجهيز المادة العلمية عن طريق أعضاء هيئة التدريس.

من ناحية أخرى وخلال اجتماع لجنة التعليم العالى والبحث العلمى بمجلس النواب وصف الدكتور خالد عبدالغفار الرئيس السيسى بأنه صانع وتاجر السعادة لمنظومة التعليم العالى، بما يقدمه من دعم كبير لها، واستحداثه أنظمة تعليمية تغطى كافة شرائح المجتمع ووقوفه بجانب غير القادرين.

لافتاً إلى أن هناك مشروع قانون جديداً وملفاً كاملاً للجامعات الأهلية أمام الرئيس يتيح ربط الجامعات الأهلية بالجامعات الحكومية بنظام تشريعى خاص.

شارك الخبر على