بكين تصف العقوبات الأمريكية على هونج كونج بغير المنطقية

أكثر من ٣ سنوات فى الوفد

وصف مكتب تمثيل الحكومة الصينية في هونج كونج، السبت، بـالوحشية وغير منطقية العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على عدد من قادة المنطقة وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقال المكتب في بيان إن هذه العقوبات تكشف النوايا الخبيثة للسياسيين الأميركيين بدعم أشخاص مناهضين للصين وبزرع الفوضى في هونج كونج.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت الجمعة عقوبات على رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج كاري لام وعشرة مسؤولين آخرين في المنطقة، في إطار تعزيز ضغوطها على بكين. وتقضي هذه العقوبات بتجميد أي أصول في الولايات المتحدة لهؤلاء المسؤولين.

وقال الأمين العام للتجارة في هونج كونج السبت أن العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولي هونج كونج وحشية وغير منطقية، محذرا من تأثيرات محتملة لذلك على المصالح التجارية الأميركية في مركز الأعمال العالمي.

وقال ادوارد يان للصحافيين هذا النوع من العقوبات، اذا كان يستهدف مسؤولين أو زعماء في بلد آخر، هو اجراء وحشي وغير متناسب وغير منطقي. وأضاف اذا طبقت واشنطن بشكل أحادي هذا النوع من الأفعال غير المنطقية، فسيكون لها في نهاية المطاف تأثير على الشركات الأميركية.

وتتهم واشنطن هؤلاء الشخصيات بأنهم مسؤولون بشكل مباشر عن تنفيذ سياسات بكين في قمع الحريات والعملية الديموقراطية.

وبين الذين فرضت واشنطن عليهم عقوبات رئيس مكتب الارتباط في المنطقة لو هوينينغ الذي رحب بإدراجه على اللائحة السوداء، مؤكدا في بيان مقتضب فعلت ما يجب أن أفعله من أجل البلاد وهونج كونج. وأضاف ليس لدي سنت واحد من الأصول الأجنبية.

وفرضت واشنطن هذه العقوبات بعد تبني الصين في يونيو الماضي قانونا للأمن القومي في المستعمرة البريطانية السابقة، يقول معارضوه أنه سيؤدي إلى تراجع غير مسبوق في الحريات منذ إعادة هونج كونج إلى الصين في 1997.

ويأتي هذا التصعيد الأمريكي بالتزامن مع فرض واشنطن إجراءات قاسية على درتي القطاع الرقمي الصيني تيك توك وويتشات اللتين أجبرتهما إدارة الرئيس دونالد ترامب على إنهاء جميع العمليات في الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن إجراءات اليوم (العقوبات) تشكل رسالة واضحة تفيد أن أفعال سلطات هونج كونج غير مقبولة.

شارك الخبر على