نائب رئيس البرلمان العربي التصريحات التركية تدخل واستفزاز مرفوض ونقف مع دولة الإمارات امامها بكافة الوسائل

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

اعرب السيد عادل عبدالرحمن العسومي نائب رئيس البرلمان العربي عن استنكاره وأدانته للتصريحات العدائية الصادرة عن خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، وما احتوته من مضامين عدائية مستهجنة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي تعتبر استفزازا مرفوضا يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية، وتهديدا مستهجنا لدولة عربية شقيقة تميزت بمواقفها القومية الأصيلة ودورها الفاعل البناء في المجتمع الدولي.
وأشار نائب رئيس البرلمان العربي إلى أن التصريحات التركية لا تنسجم مع المبادئ والأعراف الدبلوماسية بين الدول وتعتبر اعتداءً على دولة عربية شقيقة تحرص على دعم القومية الأصيلة، ومساندة المجتمع الدولي للاضطلاع بالدور الفاعل والمهم في نشر السلام والاستقرار في كل دول العالم. وهو الدور الذي اعتادت ان تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة وما عرف عنها من دورها المهم والمحوري على المستوى العالمي من العمل الانساني العظيم الذي تقدمه.
 وأشار العسومي إلى وقوفنا جميعا صفا واحدا مع دولة الإمارات العربية المتحدة أمام هذه التصريحات الاستفزازية وموقفها الثابت بشأن التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي تتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق منظمة التعاون الاسلامي، وتمثل تهديدا للأمن القومي العربي والأمن والسلم الإقليمي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على