لجنة التنسيق والمتابعة بين حكومة البحرين ووكالات الأمم المتحدة تعقد اجتماعها الخامس

أكثر من ٣ سنوات فى البلاد

عقدت لجنة التنسيق والمتابعة بين حكومة مملكة البحرين ووكالات الأمم المتحدة، اليوم، اجتماعها الخامس عبر الاتصال الالكتروني المرئي، برئاسة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، وبمشاركة أعضاء اللجنة من ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض ومتابعة سير العمل في المشاريع المشتركة، وبحث مجالات التعاون الجديدة ضمن اتفاق إطار الشراكة الاستراتيجية الموقع بين حكومة مملكة البحرين و16 وكالة أممية في أكتوبر 2017، كنموذج دولي متميز يقدم أفضل الممارسات في مجال تنفيذ وتطوير المبادرات الإنمائية، طبقًا لاحتياجات مملكة البحرين المستقبلية، وأجندة أهداف التنمية المستدامة 2030.

واستعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتقدم المحرز في إطار الشراكة الاستراتيجية، بهدف تحقيق الخطط والبرامج عبر الاستخدام الأمثل للموارد، وتعزيز علاقات التعاون المشترك وفقًا لمقررات الخطة المستقبلية حتى عام 2022.

وأكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن اللجنة تسعى، كمنسق وطني، إلى تنظيم وحوكمة الشراكة مع وكالات الأمم المتحدة، وتضع في مقدمة أولوياتها بناء القدرات المؤسسية، والاستثمار في العنصر البشري، وريادة الأعمال، وتنمية روح الابتكار، وحماية البيئة، بما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة الموقرة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وشدد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية على أهمية الاستفادة من قواعد البيانات المتخصصة في رصد ومتابعة تنفيذ المشاريع المتعلقة بأهداف التنمية المستدامة، مبينًا أن مملكة البحرين، وبحسب التقارير والمؤشرات الدولية، تمتلك إنجازات رائدة ونوعية على جميع الأصعدة التنموية والبشرية والحضرية، ومبادرات وشراكة المرأة والشباب والطفولة وغيرها.

وأعرب الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة عن اعتزازه وتقديره للنتائج الطيبة والملموسة التي حققها إطار الشراكة الاستراتيجية مع منظمة الأمم المتحدة خلال الفترة الماضية لخدمة الأولويات الوطنية بأعلى معايير الجودة العالمية، مؤكدًا أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تحرص على تعزيز التعاون الوثيق والمستدام مع المنظمة الدولية في مختلف المجالات.

شارك الخبر على