جهادي سابق عمر عبد الرحمن مات مقتولًا

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

قال الجهادي السابق الشيخ نبيل نعيم إنَّ عمر عبد الرحمن مؤسس الجماعة الإسلامية الذي توفي أمس في أحد السجون الأمريكية "سقط قتيلًا".

وأضاف -في تصريحاتٍ لـ"التحرير"، اليوم الأحد: "حديث الأجهزة الأمنية الأمريكية لأسرة الدكتور عمر عبد الرحمن قبل وفاته مباشرةً أمر له مؤشرات قوية، منها أنَّ الدكتور عمر تعرض لجريمة قتل على أيدي المخابرات الأمريكية وذلك بمنع الأدوية عنه".

وتابع: "الدكتور عمر أوصى بدفنه في مصر وكذلك بتشريح جثمانه، الأمر الذي يبرهن على تعرضه لمحاولات قتل بمنع الأدوية، وأوصى بتشريح جثمانه حتى يكشف للعالم ما يفعله الأمريكان داخل سجونهم". 

وذكر نعيم: "أسرة الفقيد طالبت الأجهزة المعنية بالولايات المتحدة بدفنه في مصر، وحال رفض أمريكا دفن الدكتور عمر فإنَّ الرفض يحمل في طياته الدليل القاطع على تعرضه للقتل بمنع الأدوية". 

وتوفي عمر عبد الرحمن أمس داخل أحد السجون الأمريكية، حيث كان محكومًا عليه بالسجن مدى الحياة في قضية أحداث 11 سبتمبر 2001. 

وأمس، صرَّح السفير خالد يسري مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج بأنَّ الوزارة تتابع واقعة وفاة عمر عبد الرحمن تمهيدًا لنقل الجثمان. 

وقال يسري إنَّ القنصلية المصرية بواشنطن ستتواصل مع الجهات الأمريكية لمعرفة إجراءات نقل الجثمان إلى مصر حتى يتم تسليمه لذويه حسب الإجراءات المعتادة في مثل هذه الحالات. 

وأضاف أنَّه ستتم المتابعة مع الجهات المعنية لتسلم الجثمان في أقرب وقت بعد معرفة مسار الإجراءات الأمريكية. 

شارك الخبر على