حساب مزور لوزير العدل بـ"تويتر" .. وخالد بن علي بلّغت عنه وأحذركم منه

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

انتحل أحد الأشخاص شخصية وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة عبر انشائه حساب تويتر آخر باسمه ليتمكن من الاحتيال على الأشخاص بطريقته دون الحاجة للاقناع بمجرد أن يروا اسم معالي الوزير.

ويقوم المنتحل بمحادثة الأشخاص ويخبرهم أن هناك مجموعة جديدة في برنامج الواتس اب لتبادل الخبرات والمعارف والذي يضم الخبراء ويطلب منهم ارسال أرقامهم ليتم اضافتهم في المجموعة، ومن ثم يطلب الرقم الذي تم ارساله في رسالة لتفعيل تواجده في المجموعة، وماهي إلا خدعة ليتمكن من سرقة الأرقام الموجود في الهاتف وبالتالي سرقة كل ما هو موجود في الهاتف

وقال الشيخ خالد بن علي عبر حسابه الأصلي في تويتر @Khaled_Bin_Ali "هذا الحساب مزور ، و يتواصل مع الناس بطلب ارقام هواتفهم.. لقد قمت بالابلاغ عنه. ارجو الحذر منه والتكرم بالابلاغ كذلك عنه".

وكان للنائب السابق إبراهيم بوصندل مثل الحدث حيث قام أحدهم بإنشاء حساب مزور باسمه في تويتر وبعد حملة قام بها النائب تم إيقاف الحساب المزور من قبل إدارة موقع "تويتر".

وقال إبراهيم بوصندل عبر حسابه في تويتر @EbrahimBosundal "الحمد لله تعالى، يبدو أن تويتر اوقفوا الحساب المزور. شكرا لكل من تعنى وقدم بلاغا على الحساب المزور، وجزاكم الله خيرا جميعا.".

وأكد أخصائي أمن المعلومات بإدارة مكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني بوزارة الداخلية، أسامة الصلاح، أن معظم حالات اختراق حسابات الانستغرام وتويتر وغيرها من حسابات الشركات التجارية والفردية تتم عبر عمليات احتيال وليس "هاكر"، مبينًا أن 99 % من البلاغات الواردة للجرائم الإلكترونية هي قضايا اختراق تتم عبر عمليات احتيال بواسطة "الهندسة الاجتماعية" من خلال حصوله على معلومات من أصحاب الحساب أو تخمين الرقم السري.

وقال إن الحلقة الأضعف في التقنية هي الإنسان نفسه، الذي يكون عرضة لاحتيال المحتالين عبر إرسال رسائل وهمية وغير من الأساليب، لافتًا إلى ضرورة وضع رقم سري يصعب تخمينه إلى جانب عدم تصديق أي رسالة تصل من شركة انستغرام أو واتس اب وغيرها من شركات البرامج التي تطلب "الباسوورد".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على