فرنسا وألمانيا وإيطاليا تطالب الاتحاد الأوروبي بحماية تكنولوجياتها فائقة الحداثة

حوالي ٧ سنوات فى قنا

بروكسل في 15 فبراير /قنا/ دعت فرنسا وألمانيا وإيطاليا اليوم المفوضية الأوروبية إلى تحسين حماية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي من الدول الأجنبية التي تسعى للحصول على تكنولوجياتها المتقدمة فائقة الحداثة. 
جاء ذلك، بحسب ما ذكر موقع "إي يو أوبسرفر" المتخصص في شؤون الاتحاد الأوروبي، في خطاب مشترك أرسله وزراء الاقتصاد بالدول الثلاث إلى المفوضة التجارية بالاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم، قالوا فيه "إن قوانين الاتحاد الأوروبي تمنح الحق للدول الأعضاء بمنع الاستثمارات الأجنبية التي تهدد الأمن والنظام العام.. وما نحتاج إليه هو حماية إضافية بناء على معايير اقتصادية". 
وأضاف الخطاب انه "يجب أن يكون هناك مجال إضافي للتحقيق في عمليات الاستحواذ الفردية، ومنعها أيضا عند الضرورة"، مشيرا إلى أن نوعية الصفقات التي كان يجب منعها كانت الهدف منها هو شراء تكنولوجيات هامة. 
كما اشتكى وزراء الدول الثلاث، في خطابهم، من أن هناك دولا أجنبية انتهكت فكرة الأسواق الأوروبية المفتوحة من خلال غلق أبوابها أمام المستثمرين الأوروبيين، معبرين عن قلقهم إزاء "عدم المعاملة بالمثل، وبيع الخبرات الأوروبية، في وقت أصبح من الصعب مكافحة هذا الأمر بأدوات فعالة". 
ولم يذكر الخطاب دولا بعينها، لكن البعض يعتقد أنه يشير في المقام الأول للصين، التي تشتهر بعرقلة استثمارات الاتحاد الأوروبي في شركاتها، في حين أنها كثيرا ما تبرم صفقات لشراء تكنولوجيات حديثة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على