علي بن خليفة ينوه بالدور المهم للوزارة لخلق بيئة رياضية إيجابية وآمنة

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

أشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، بالجهود التي يبذلها وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، وحرص سعادته على سلامة الرياضيين.

يأتي ذلك بعد إصدار وزارة شؤون الشباب والرياضة، الدليل الإرشادي واللائحة الاحترازية والصحية والإجراءات التنظيمية والإدارية لعودة النشاط الرياضي والتدريبات الرياضية والمسابقات الرياضة المختلفة، وذلك متابعةً لقرارات اللجنة التنسيقية في اجتماعها 326 والذي عقد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وأكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أن إصدار الدليل الإرشادي من قبل السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة شؤون الشباب والرياضة عكس ما توليه الوزارة من اهتمام ومتابعة متواصلتين؛ دعمًا للحركة الشبابية والرياضية، مثنيًا على الدور البارز لسعادة وزير شؤون الشباب والرياضة في تنفيذ البرامج والخطط المتوافقة مع الرؤى السديدة لممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

 ونوه بحرص وزير شؤون الشباب والرياضة على تفعيل الدور المهم للوزارة في خدمة الشباب والرياضيين بمملكة البحرين، بما يوفر بيئة إيجابية وآمنة لهم تساعد في تعزيز إمكاناتهم وتصقل مهاراتهم، خاصة في ظل الظروف الراهنة وبعد توقف النشاط الرياضي أكثر من 3 شهور.

ولفت رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم إلى أن عقد الوزارة اجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية لاستعراض الدليل الإرشادي هي خطوة من سلسلة خطوات تنتهجها الوزارة في سياسة التواصل مع الجهات الرياضية المختلفة، بما يعزز توفير أسباب النجاح للحركتين الشبابية والرياضية في مملكة البحرين، إذ تمكنت المملكة من اعتلاء مكانة ريادية على الصعيدين؛ بفضل التكاتف بين مختلف الجهات.

وبين أن المتابعة المستمرة من قبل وزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد، تبعث على الفخر لدى الأسرة الرياضية البحرينية بشكل عام وأسرة كرة القدم على وجه الخصوص، مشيرًا إلى أن الاتحاد البحريني لكرة القدم داعم لتوجهات الوزارة الرامية للتطوير المنشود من جهة، واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الوقائية المصاحبة للوضع الحالي مع جائحة كورونا من جهة ثانية.

وقال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إن الاتحاد البحريني لكرة القدم على تواصل دائم وتنسيق مستمر مع وزارة شؤون الشباب والرياضة؛ لتفعيل الدليل الإرشادي الذي عممته الوزارة بما يضمن سلامة الجميع، خاصة مع اعتماد الاتحاد الأسبوع الأول من أغسطس المقبل موعدًا لاستكمال المنافسات المحلية.

 وأضاف في ختام تصريحه:"نشيد بما يبديه سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة أيمن المؤيد من تعاون كبير وتجاوب يعكس الحرص على المصلحة العامة للرياضة البحرينية، ونؤكد دورنا كجهات داعمة لتوجهات وإرشادات الوزارة الهادفة لضمان سلامة الرياضيين في ظل الوضع الحالي أو دورها المناط بها عمومًا في التطوير المنشود لقطاعي الشباب والرياضة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على