ما قصة "يوم الأب"؟

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

اصبح يوم الاب ترند السوشال ميديا حول العالم، فتناول الجميع هذا الوسم تقديرا لمكانة الاب في الحياة، والبعض طلب الدعاء والمغفرة له بعد رحيله.. يا ترى ما سر هذا اليوم في التاريخ؟

قصة "يوم الأب" تعود إلى فتاة تدعى سونورا لويس سمارت من ولاية ميتشيجان في الولايات المتحدة الأميركية عام 1909 بعد أن استمعت لموعظة في عيد الأم، فأرادت أن تكرم والدها "وليم جاكسون سمارت"، الذي توفيت زوجته عام 1898 وتولى هو تربيتها مع إخوتها الستة، وقدمت وقتها عريضة تطالب بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب. وشهدت مدينة سبوكِين أول يوم لعيد أب في 19 يونيو عام 1910. وتناقلت وسائل الإعلام فكرة عيد الأب وطرحتها عبر مقالات وتحقيقات وهو ما زاد من قيمة الاهتمامين الرسمي والشعبي بها.

وكان يحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في 19 مارس. وقد تم الحفاظ على تاريخ 19 مارس في بعض البلدان، وخصوصاً في أميركا اللاتينية، فيما تبنت غيرها من البلدان عيد الأب المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يوافق ثالث يوم أحد من شهر يونيو.

بينما تم اعتماد تاريخ 21 يونيو عام 2016 في جميع الدُول العَربية، ومنها الإمارات، ما عدا فلسطين وسورية واليمن وَموريتانيا وَالسودان وَالصومال وَجيبوتي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على