رئيس الجمارك يترأس اجتماعا طارئا لنواب الرئيس والأمين العام للمنظمة العالمية

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

 ترأس الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة رئيس جمارك مملكة البحرين، القائم بأعمال رئيس مجلس منظمة الجمارك العالمية، الاجتماع التنسيقي الطارئ لنواب رئيس المجلس والأمين العام للمنظمة والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقد استهل الاجتماع بالاعراب عن تقديره لثقة الجميع بتوليه منصب القائم بأعمال رئيس المجلس، مؤكداً على استمرار جهوده التي بدأها منذ انضمامه كممثل لمملكة البحرين إلى المنظمة في عام 2016، من خلال دعم مهمة وأهداف المنظمة بتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وأشاد رئيس جمارك مملكة البحرين القائم بأعمال رئيس مجلس منظمة الجمارك العالمية، بضباط الجمارك العاملين بالخطوط الامامية في ظل الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا، مقدراً تضحياتهم في سبيل حماية مجتمعاتهم، كما قدم خالص تعازيه ومواساته إلى إدارات الجمارك بدول العالم في ضباط الجمارك بالخطوط الأمامية والذين قضوا بسبب هذا الوباء.

وفي سياق متصل أوضح الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة "علينا جميعا في الوقت الراهن التركيز على الهدف الأسمى لهذه المنظمة، بأن نكون متحدين وأن نعمل بنشاط كفريق واحد يساعد بعضنا البعض في مواجه الآثار الاقتصادية لهذه الجائحة من خلال تيسير الإجراءات وتعزيز الجهود والمشاركة بالمبادرات لأفضل الحلول والممارسات حتى تتمكن المنظمة من توثيقها ونشرها لتعم الفائدة على الجميع".

وخلال الاجتماع تم مناقشة أهم الترتيبات الخاصة بعقد الدورة 136/135 لمجلس المنظمة والمقرر لها 25 يونيو 2020م من خلال الاتصال المرئي، وبمشاركة رؤساء ومدراء عامي الهيئات الجمركية بالدول الأعضاء والبالغ عددهم 183 دولة، حيث تقرر ان يقتصر جدول الاعمال في هذه الدورة على البنود التي تتطلب اتخاذ قرارات وموافقات بشكل عاجل لا تحتمل التأجيل ومن أهمها توصيات اللجنة المالية في دورتها 103 والمتعلقة بالميزانية التشغيلية للمنظمة وتوصيات لجنة النظام المنسق حول التعديلات التصحيحية المقترحة للنظام المنسق لعام 2022 ، بالإضافة الى طلب التمديد الاستثنائي المؤقت حتى ديسمبر 2020 لولاية رئيس المجلس بالإنابة، وكذلك لرؤساء ونواب رؤساء لجنة التدقيق واللجنة المالية.

وتم الاتفاق على إرجاء باقي بنود جدول الاعمال الى الدورة 137 الاستثنائية لمجلس المنظمة مع الدورة 82 للجنة السياسات العامة التي تقرر أن يتم عقدهما مبدئيا في مقر منظمة الجمارك العالمية ببروكسل في ديسمبر المقبل.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على