موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

القاهرة - الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يعلن مبادرة سياسية مشتركة لإنهاء الصراع في ليبيا وعودة الحياة الطبيعية والآمنة ويقول في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس النوب الليبي عقيلة صالح وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر ان الجانبين توافقا على إطلاق (إعلان القاهرة) الذي يتضمن مبادرة لحل الأزمة في إطار قرارات الأمم المتحدة والجهود السابقة.

فيينا - أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون مستقلون من خارجها يتفقون على تمديد العمل بمعدلات خفض إنتاج النفط الحالية البالغة 7ر9 مليون برميل يوميا لمدة شهر إضافي لدعم المصالح المشتركة للدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء.

بغداد - مجلس النواب العراقي (البرلمان) يصوت على تسمية سبعة وزراء تكتمل بهم حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ويقول في بيان إن جلسة التصويت عقدت برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وبحضور رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبنصاب قانوني بلغ 247 نائبا.

بيروت - مواجهات بين عدد من المتظاهرين المحتجين على تردي الاوضاع الاقتصادية في لبنان من جهة وقوى الامن من جهة أخرى تؤدي الى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين.

اسلام اباد - 11 شرطيا يلقون مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة في اقليم باداخشان شمال شرق افغانستان والمتحدث باسم الشرطة الاقليمية الافغانية سناء الله روحاني يقول ان عبوة ناسفة مزروعة بجانب طريق بمدينة خاش انفجرت اثناء عبور سيارة للشرطة متهما حركة طالبان بتنفيذ التفجير. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على