ناصر بن حمد الموروث الشعبي يمثل جزء أصيلا من الهوية الوطنية البحرينية

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة أن مملكة البحرين ماضية في طريقها نحو المحافظة على الموروث الشعبي بما يتوافق مع توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، باعتباره يمثل جزء مهم من تاريخ البحرين ومحطة من محطات مجدها التليد مؤكدا على أهمية تقديم المبادرات الرائدة التي تساهم في المحافظة على الموروث الشعبي لمملكة البحرين والعمل بصورة تكاملية أكبر وبطريقة صحيحة نحو ربط الأجيال الحالية وأجيال المستقبل بتراث الآباء  والاجداد.

جاء ذلك خلال استقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لطاقم عمل برنامج "السارية" بحضور سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الإعلام وسعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شئون الشباب والرياضة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في حديثه مع طاقم البرنامج " يعتبر الموروث الشعبي جزءاً مهماً من تاريخ البحرين وقد ارتبطت به ثقافة أهل البحرين منذ  القدم كما أن المورث الشعبي يمثل منبت الهوية الوطنية ويبعث على تعزيز قيم الولاء والانتماء لمملكة البحرين لذا فقد حرصنا على دعم برامج ومبادرات الموروث الشعبي لتشكل جسر من جسور التواصل بين بين أجيال الماضي والحاضر واجيال المستقبل، لينتقل لهم الموروث الشعبي البحريني بصورة الصحيحة وليتفكروا في تراث البحرين القديم".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة " نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز المورث الشعبي لمملكة البحرين وتوثيقه من خلال تعليم جيل الشباب لما هي الموروث الشعبي وأهميته بالنسبة للبحرين والعمل على تشجيعهم من أجل تعلم فنون الموروث الشعبي ومعرفة تاريخه وتكوينه والانخراط فيه باعتباره جوهر هويتنا الوطنية".

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن الاعلام شريك أساسي في ترسيخ هوية الموروث الشعبي لمملكة البحرين وهو الامر الذي اتضح من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها طاقم الفريق والذي كان له الدور الأساسي في نجاح البرنامج وجعله من البرامج التلفزيونية التي حققت نجاحا كبيرا ومتابعة جماهيره متميزة".

واعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لطاقم الفريق والجهات الرسمية والخاصة التي ساهمت في نجاح البرنامج والوصول الى الأهداف التي وجد من أجلها في تعزيز هوية الموروث الشعبي البحريني.

ويذكر أن برنامج "السارية" أقيم بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى لجنة الموروث الشعبي برئاسة السيد خليفة بن عبدالله القعود وبالتعاون مع وزارة شئون الإعلام، حيث حاز البرنامج على إقبال كبير من المشاركين من داخل وخارج البحرين.

شارك الخبر على