عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات إعانات البطالة يتجاوز ٦ر٣٨ مليون في تسعة أسابيع

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن-21-5 (كونا) -- قالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس ان حوالي 4ر2 مليون أمريكي إضافي تقدموا الأسبوع الماضي بطلبات لتلقي إعانات البطالة لخسارة وظائفهم بسبب جائحة (كورونا المستجد- كوفيد 19) ليصل إجمالي طالبيها في تسعة أسابيع إلى أكثر 6ر38 مليون أمريكي.وقالت الوزارة في تحديثها الأسبوعي لأعداد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات إعانة البطالة منذ بدء الأزمة الإقتصادية الناجمة عن تفشي الجائحة ان عدد الطلبات بلغ في الأسبوع المنتهي في 16 مايو الجاري 438ر2 مليون طلب.
ويستمر الأمريكيون في فقدان وظائفهم مع اقتراب شهر يوليو المقبل وهو موعد انتهاء صرف معونة البطالة الإضافية بقيمة 600 دولار أسبوعياً التي وافق عليها الكونغرس في أواخر مارس الماضي.
وبحسب صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية اعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تردده في تمديد المعونات الإضافية خلال مأدبة غداء مغلقة مع الأعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذين يشاطرونه قلقه من أن يمنع الاستمرار في تقديم المعونات الفيدرالية الناس من العودة إلى العمل.
وكان مجلس النواب الأمريكي الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قد مرر مساء الجمعة الماضي حزمة إنقاذ جديدة بقيمة ثلاثة تريليونات دولار للتعامل مع التأثيرات الاقتصادية والصحية الناجمة عن فيروس (كورونا).وشهدت الحزمة معارضة من قبل الأغلبية الساحقة للنواب الجمهوريين وهو ما يجعل تمريرها في مجلس الشيوخ الذي يشكلون الغالبية فيه أمراً غير متوقع. (النهاية)

ر س ر / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على