النمسا ٥٠ اصابة ب(كورونا) ولا وفيات على مدى يومين متتاليين

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 18 - 5 (كونا) -- اعلنت النمسا اليوم الاثنين عن تسجيل 50 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع عدد الحالات الى 16201 إصابة فيما لم تسجل حالات وفاة على مدى يومين متتاليين.
وذكرت وزارة الصحة النمساوية في بيان على موقعها الالكتروني انه تم اجراء 365378 اختبارا لفيروس (كورونا) في مختلف المناطق النمساوية مشيرة الى وجود 196 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات في حين يوجد 45 في اقسام العناية المركزة.
وأضافت ان عدد الوفيات الاجمالي بسبب الفيروس بلغ 629 حالة وفاة حتى الان.
وعلى صعيد إجراءات تخفيف القيود التي فرضت بسبب تفشي الفيروس أعلنت النمسا فتح حدودها مع سلوفاكيا والتشيك والمجر اعتبارا من اليوم الاثنين.
وذكرت وكالة الصحافة النمساوية انه اعتبارا من اليوم فسيسمح بالسفر الى الدول الثلاث لتضاف الى كل من ألمانيا وليختنشتاين وسويسرا التي تم تخفيف القيود على حدودها خلال الايام القليلة الماضية.
كما أعيد فتح المدارس بشكل جزئي اليوم الإثنين بعد تسعة أسابيع من الإغلاق حيث سيعود نحو نصف التلاميذ البالغ عددهم 700 الف تلميذ الى مقاعدهم في المدارس الابتدائية والمتوسطة والخاصة مع ضرورة التقيد بقواعد النظافة العام والتباعد الاجتماعي.(النهاية) م ع ه / ع م ق / أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على