مشالي غني القلب.. طبيب الغلابة

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

رجل مسن تخطى عمره الـ 75 عاما وفر الكثير من وقته لخدمة أبناء منطقته يزيح الألم عن البسطاء، ولا يكلفهم سوى جنيهات بسيطة والى مش معاه.. مش مهم فلوس خالص" إنه الدكتور محمد مشالي أو طبيب الغلابه كما يصفه الأهالي في محافظة الغربية حيث إن سعر الكشف حتى الآن لم يزيد عن 10 جنيهات وفى عيادة أخرى 5 جنيهات.

الدكتور محمد مشالي، الذي رفض تبرع بملايين الجنيهات لتغيير عيادته الصغيرة الفقيرة في مظهرها وإمكانياتها الغنية فيما تحمله من معاني جليلة لخدمة الإنسانية حيث يكتفى دكتور الغلابة فيالغربية بعيادته التي يعمل من خلالها على مساعدة الفقراء بتقديم الخدمات الطبية مقابل أجر رمزي.

بعد ظهوره في برنامج "قلبي اطمأن" ورفضه المساعدات التي عرضها عليه مقدم البرنامج.

وكان "غيث" مقدم برنامج "قلبي اطمأن" قد ذهب إلى الدكتور مشالي في عيادته وعرض عليه منحه عيادة حديثة مجهزة بأحدث الإمكانات لكنه رفض العرض قائلاً: "أنا أستطيع عمل عيادة حديثة لكنني لا أريد أنا أريد البقاء هنا خدمة للفقراء لأن أبي أوصاني بهم".

وفي مشاركة سابقة له بأحد البرامج المصرية، قال مشالي إن والده طلب منه أن يلتحق بكلية الطب بهدف مساعدة الفقراء وليس للتربّح من مرض الناس.

وأضاف مشالي: "في يوم تخرجي عام 1967 توفي والدي تاركاً لي إخوتي الصغار جداً كي أتكفل بتربيتهم فاضطرت للعمل فوراً لتربيتهم، ثم توفي أخي الأكبر تاركاً لي المزيد من الأطفال للتكفّل بهم أيضاً.

اتخذ رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قراراً بمنح الدكتور محمد مشالي عضوية شرفية له ولعائلاته مدى الحياة في نادي الزمالك بعدما علم رئيس النادي بأن محمد مشالي من جماهيرالنادي ويأتي هذا القرار بعد حلقة برنامج قلبي إطمأن وقد رفض الطبيب هذه المساعدة خلال البرنامج وطلب منه التوجه إلى الجمعيات الخيرية للتبرع.

ويأتي قرار مرتضى منصور بعدم التفكير في تكريم الطبيب مادياً لأكثر من سبب ولذلك كان التكريم المعنوي هو الأفضل من جانب رئيس النادي حيث سبق وأن رفض الطبيب أي مساعدة مادية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على