المري "السارية" حقق نجاحًا كبيرًا في الأسبوع الأول

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

أكد السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن برنامج المسابقات الشعبي السارية حقق نجاحًا كبيرًا خلال الأسبوع الأول من عرضه. 

وأشاد المري بالفكرة الرائدة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بتحويل مهرجان سموه الرمضاني إلى برنامج تلفزيوني نظرًا للأوضاع الصحية الراهنة، مؤكدًا أن هذه المبادرة الجديدة تعكس حرص سموه على تفعيل فعاليات الموروث الشعبي وإحياء التراث الوطني بهدف الحفاظ على الهوية البحرينية.

وأضاف: "كل الأرقام التي سجلها برنامج السارية من مشاركات جماهيرية تؤكد على نجاح البرنامج منذ الأسبوع الأول، خصوصًا في ظل المشاركات المليونية التي سجلها البرنامج، فضلا عن المشاركة في السحب على جوائز السيارات، هذا الشيء يدل على النظرة الثاقبة التي يمتلكها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة".

وأشار نائب رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي إلى أن الكم الهائل من المعلومات التي يقدمها برنامج السارية هي الهدف الأسمى من إقامة مثل هذه البرامج التي تعكس هوية البحرين وتظهر ما تزخر به البحرين من تراث وحضارة، مبينًا أن هذه المعلومات التراثية تستهدف الأجيال الجديدة.

ونوه المري بجهود طاقم وزارة شؤون الإعلام وتعاونهم مع أعضاء لجنة رياضات الموروث الشعبي والتي أسهمت في تحقيق شراكة ناجحة من خلال الصدى الإيجابي الذي لاقاه البرنامج حتى الآن، مشيرًا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد المزيد من النجاح للبرنامج.

يذكر أن برنامج السارية يعرض طوال أيام شهر رمضان المبارك والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر السعيد، إذ تم رصد 100 ألف دينار جوائز نقدية، بالإضافة إلى 7 سيارات.

وبرنامج السارية من إعداد الباحث محمد جمال وتقديم الثنائي المميز حسن محمد ونيلة جناحي، وإخراج عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي، فيما يشرف على البرنامج عيسى المطوع.

شارك الخبر على