التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الجمعة ٠١ أيار

ما يقرب من ٤ سنوات فى ونا

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 01أيار 2020 / بغداد / اتهم النائب عن كتلة المستقبل سركوت شمس الدين، الجمعة، مسؤولين في الحكومة المركزية بالاشتراك مع نظرائهم في اقليم كردستان بملف تهريب النفط في الإقليم.
اعتراض شيعي جديد على المنهاج الوزاري لحكومة الكاظمي.
أكد رئيس كتلة السند الوطني النائب أحمد الأسدي، الجمعة، اتفاق الكتل السياسية تخويل رئيس الوزراء المكلف باختيار كابينته الوزارية وفق معايير تطبق على الجميع دون استثناء. السليمانية تطالب حكومة كردستان بإدارة ذاتية.
العوادي ينفي ترشيحه لمنصب وزاري في حكومة الكاظمي
تراجعت منظمة الصحة العالمية عن طلب عاجل وجه الى مجلس الامن لاستخدام معبر بين سوريا والعراق لايصال المساعدات الطبية والانسانية لمواجهة جائحة كورونا في سوريا، وذلك بعد ضغوط روسيا والصين.
رجح عضو مجلس النواب عباس الزاملي، تمرير حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي في جلسة برلمانية تعقد منتصف الاسبوع المقبل، فيما اشار الى ان البرنامج الحكومي مقتضب لكنه يفي بالغرض.
سائرون تكشف حسم 19 وزارة في حكومة الكاظمي وموقفها من استيزار فؤاد حسين.
علاوي يحذر من تسويف حل الخلافات بين بغداد وأربيل.
غرد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، الخميس، بشأن الخلافات بين بغداد واربيل، فيما اشار الى ان العراق لا يحتمل مزيدا من الانقسام.
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الأربعاء إن على الزعماء العراقيين التخلي عن نظام المحاصصة الطائفية وتقديم تنازلات للمساعدة على تشكيل حكومة وتعزيز العلاقة الثنائية بين واشنطن وبغداد.

شارك الخبر على