سمو الشيخ ناصر بن حمد يدشن برنامج السارية باتصال هاتفي في افتتاح البرنامج

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

 دشن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة برنامج المسابقات الشعبي السارية، وذلك عبر إتصال هاتفي أجراه سموه في افتتاح البرنامج.

ويعرض برنامج السارية على تلفزيون البحرين يوميًا عند الساعة العاشرة والنصف مساء، حيث يبث من القرية التراثية في راس حيان وذلك برعاية رسمية من قبل شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو".

ويقام برنامج السارية بالشراكة بين لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون الإعلام.

ونقل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خلال المداخلة الهاتفية التي افتتح فيها سموه البرنامج، تحيات وتقدير حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لأسرة البرنامج، مؤكدًا سموه أن جلالة الملك المفدى يحرص على متابعة البرنامج.

وأضاف سموه: "نهنئكم بهذا الشهر الفضيل، ونحن متابعين لهذا البرنامج الذي ينقل الصورة المعروفة عن البحرين وهويتها الوطنية، إضافة إلى تاريخ المملكة وسمعتها، هذه فرصة خلال هذا الشهر الكريم لإيصال المعلومات التراثية التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا للجيل الحالي والأجيال الجديدة".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنهم يعملون بشكل متوازي بين التطور الذي نعيشه والتمسك بالموروث الشعبي للحفاظ على أصالة وهوية البحرين، متمنيًا سموه لطاقم البرنامج التوفيق والسداد وتحقيق الهدف الأسمى من إقامة مثل هذه البرامج.

وكان برنامج السارية قد افتتح الجمعة بالحلقة الأولى وسط مشاركة كبيرة من قبل الجمهور عبر الاتصالات الهاتفية، حيث يحصل المشارك الذي يجيب على السؤال الأول على جائزة مالية مقدارها 100 دينار، فيما يحصل المشارك الذي يجيب عن السؤال الثاني مبلغ 300 دينار، على أن يتضاعف المبلغ لـ 500 دينار للمشارك الذي يجيب على السؤال الثالث الذي يكون بلا اختيارات، فيما يخرج المشارك الذي لا يجيب على السؤال الثالث إذا ما رغب باستكمال المسابقة على مبلغ 100 دينار.

ويقدم برنامج السارية الفنان والإعلامي حسن محمد، والإعلامية نيلة جناحي، بمشاركة من الفنانة القديرة سلوى بخيت الشهيرة بـ "أم هلال"، فيما يقوم على إعداد البرنامج الباحث محمد جمال.

وتبلغ مجموع جوائز برنامج السارية 100 ألف دينار بحريني، إضافة إلى 7 سيارات تسحب عليها أسبوعيًا، بينما يسحب على سيارة كل يوم من أيام عيد الفطر السعيد.

شارك الخبر على