وزير شؤون الإعلام يثمن جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد بإحياء التراث الوطني

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

ثمن سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام، الجهود التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إحياء التراث الوطني البحريني، مؤكداً أن مساعي سموه في حفظ الموروث البحريني محل اعتزاز وتقدير.

وأكد الرميحي أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإطلاق برنامج المسابقات "السارية" يسهم في تعزيز الروابط بين الجيل الماضي والحاضر والمستقبل، نظراً لما يشكله التراث من رمزية للهوية البحرينية، خصوصاً وأن البرنامج سيعمل على تقديم معلومات عن الموروث الشعبي وتاريخ البحرين في أسلوب مسابقات ترفيهية جاذبة لكافة أفراد العائلة.

وأضاف " قطاع الموروث الشعبي البحريني يعيش عصراً مزدهراً ليس فقط على المستوى المحلي بل حتى على الصعيد الإقليمي وذلك بفضل المبادرات النوعية التي يطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في إحياء الموروث الشعبي بكافة أشكاله والعمل على تشجيع الشباب في الانخراط في رياضات الموروث المختلفة".

وشدد على أهمية إحياء التراث وتعزيز مكانة رياضات الموروث الشعبي والحفاظ على العادات والتقاليد الأصيلة التي عرف فيها الإنسان البحريني قديماً وذلك لما تمثله من إرث ثقافي وحضاري لمملكة البحرين.

ونوه وزير شؤون الإعلام بالشراكة الناجحة مع رياضات الموروث الشعبي في تقديم هذا البرنامج، معرباً عن شكره وتقديره لكل القائمين على البرنامج الذين بذلوا جهوداً حثيثة لتقديمه في أفضل صورة.
ويحظى برنامج السارية برعاية رسمية من شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو".

شارك الخبر على