"حجر الكورونا" يُحرك سوق "البلايستيشن"

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

منذ الإجراءات الاحترازية لمملكة البحرين جراء فيروس كورونا، والذي أنتج عن قضاء الأشخاص لغالبية الوقت في المنزل، شهدت الأسواق تحركًا غير مسبوقًا على طلب "البلايستيشن".

إذ قال محمد علي العلواني مالك محلات "عالم البوكيمون" للألعاب الإلكترونية لـ "البلاد سبورت" إنه ومنذ أن تم إيقاف الدراسة للطلبة بالمدارس والجامعات والإجراءات التي دعت لإبقاء الأشخاص في منازلهم وفتح وإغلاق الأسواق خلال فترة معينة، شهدّ محلهم إقبال كبير وواسع من مختلف الأعمار يتهافتون لشراء "البلايستيشن" سواء كانت جديدة أم مستعملة.

وأضاف "أن كمية "البلايستيشن" الجديدة والمستعملة التي كانت لديه في المحل بمختلف فروعه، نفذت في وقت قصير للغاية، كما أن كافة مسلتزمات اللعبة من سيديات وقطع غيار تم بيعها بشكل كبير، وهذا يعود لكثرة الطلب عليهم في هذا الوقت بالتحديد.

وأشار محمد إلى أن الكثير من محلات الألعاب الإلكترونية نفذ منها "البلايستيشن" كما هو حال سيديات الألعاب المطلوبة من قِبل الزبائن، كما أن بعض الأماكن المعتمدة لتوفير هذه اللعبة لا يوجد لديها وهي تنتظر أن تصلها كمية جديدة كما نحن كذلك.

وأشار محمد إلى أنهم كمحلات إلكترونية من الطبيعي في الوقت الراهن أن يزيدو من قيمة السلعة قليلاً بسبب استقطاب الشحنة عن طريق الجو الذي يعتبر مكلف للغاية وما يترسب عليهم من دفع مبالغ لمختلف الجهات حتى تصل، بخلاف المنقذ البري المغلق الذي لا يكلف كثيراً.

وبين محمد أن نفاذ "البلايستيشن" من المحلات الإلكترونية وكثرة الطلب عليها في الوقت الحالي، جعل الكثير من الأشخاص الذين يمتلكونها شخصيًا يعرضونها للبيع سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الاتصال بالمحلات الإكترونية، وذلك بهدف الاستفادة من ارتفاع سعرها بشكل جنوني!

ووضح محمد أن سعر "البلايستيشن 4 – 500 قيقا" وصل لـ 170 دينار بسبب كورونا بعدما كان سعرها سابقاً لا يتجاوز 100 دينار، وأما نفس اللعبة بسعة 1000 قيقا ارتفع 60 دينار عن سعرها الأصلي سابقاً والمقدر بـ 120 دينار, وعلى صعيد "البلايستيشن" المستعملة، كانت تتراوح بين 65 و70 ديناراً سابقاً وأما في عصر كورونا ألتهبت الأسعار في ظل شحها بالأسواق، ما جعل مالكيها يضعون السعر كما يريدون والذي بلغ 100 دينار و120 دينار أيضاً!

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على