إنجاز ٧٠% من مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف إنجاز 70% من مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى وذلك تمهيدا لافتتاحها في النصف الثاني من العام الجاري.
وبين الوزير خلف أن الحديقة ستضيف معلما جديدا لمحافظة المحرق من خلال موقعها الحيوي لوقوعها بالقرب من مطار البحرين الدولي على مساحة إجمالية بلغت حوالي 90,692 متر مربع، بكلفة إنشائية بلغت 2,64 مليون دينار. 
وأشار الوزير خلف أن مشروع تطوير حديقة المحرق الكبرى، والتي تعد إحدى المشروعات الرئيسية بالنسبة لوزارة شئون البلديات، يتم تنفيذها بتوجيه من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع مجلس بلدي المحرق.
وأوضح الوزير تم تصميم الحديقة لتتناسب مع احتياجات مختلف الفئات العمرية، فالمشروع يتضمن منطقة ألعاب مظللة لفئة الاطفال تحوي انواع مختلفة من الالعاب التي تم توزيعها وفقا لشروط السلامة كما سيتم توفير ألعاب خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبلغ مساحتها حوالي 1,987 متر مربع وتحتوي الحديقة على ممشى يمتد على طول الحديقة في نموذج فريد يربط بين مختلف مكونات الحديقة.
وأشار إلى وجود الاستراحات العائلية المظللة الموزعة في مختلف انحاء الحديقة، كما تم إنشاء بعض المباني الاستثمارية والخدمية، بالإضافة إلى مواقف السيارات والتي يبلغ عددها 525 موقف حيث وبلغت  نسبة إنجازها حوالي 90% .
وتابع الوزير خلف تمت إضافة المسطحات الخضراء المتفرقة لتحيط بمختلف العناصر المكونة للحديقة لتصل مساحتها إلى حوالي 37% من مجمل مساحة الحديقة وتمت زراعتها بمختلف انواع التغطيات النباتية، إلى جانب مجموعة متنوعة من الاشجار والشجيرات والنخيل وأشجار الفواكه المحلية المميزة كأشجار الليمون واللوز والصبار و التي تم الانتهاء من زراعة حوالي 30% منها  إلى جانب الانتهاء من زراعة 80 نخلة من مجمل الاعداد
الجدير بالذكر أن مناقصة تطوير حديقة المحرق الكبرى تمت ترسيتها على شركة حفيره للمقاولات حيث تم البدء في تنفيذ المشروع بتاريخ 24 يناير2019، ومن المتوقع الانتهاء منها في النصف الثاني من العام الجاري.

شارك الخبر على