لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

الحضري يقود الفراعنة لعرقلة الخيول والتأهل لنهائي كأس أفريقيا

ما يقرب من ٤ سنوات فى اليوم

واصل المنتخب المصري لكرة القدم تقدمه في رحلة استعادة اللقب الأفريقي وتأهل الفريق للمباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا في الجابون بفوزه على منتخب بوركينا فاسو 4 / 3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 اليوم الأربعاء في الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما بالمربع الذهبي للبطولة.
ويلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل مع الفائز من المباراة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع غدا الخميس بين منتخبي الكاميرون وغانا فيما يلتقي المنتخب البوركيني (الخيول) في مباراة المركز الثالث يوم السبت المقبل مع الخاسر من مباراة الغد.
ويدين الفراعنة بفضل كبير في العبور إلى المباراة النهائية لحارس المرمى المخضرم عصام الحضري الذي تصدى للعديد من الفرص خلال المباراة كما تصدى لركلتي ترجيح ليقود الفريق إلى التأهل للنهائي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم الأفضلية الواضحة لمنتخب بوركينا فاسو في ظل حالة الإجهاد التي ظهرت على لاعبي المنتخب المصري.
وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب البوركيني تفوقه لكن محمد صلاح سجل هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 66 قبل أن يتعادل النجم المخضرم أريستيد بانسيه لخيول بوركينا في الدقيقة 73 .
وأصبح هدف بانسيه هو الأول في شباك المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) في هذه البطولة حيث حافظ الفريق على نظافة الشباك في مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة وكذلك في مباراته أمام المنتخب المغربي في دور الثمانية للبطولة.
وفي ركلات الترجيح ، سجل للمنتخب المصري رمضان صبحي وأحمد حجازي ومحمد صلاح وعمرو وردة وأهدر عبد الله السعيد (الركلة الأولى التي ارتدت من القائم) وسجل لبوركينا فاسو ألان تراوري وبانو دياوارا وستيف ياجو وأهدر كواكو كوفي (الركلة الرابعة التي تصدى لها حارس المرمى) وبرتران تراوري (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس).
وبدأت المباراة بحذر دفاعي شديد من الفريقين خاصة من المنتخب المصري الذي أجاد لاعبوه الضغط على لاعبي بوركينا فاسو الذين استحوذوا بنسبة أكبر على الكرة في الدقائق الأولى.
وسدد عبد الرزاق تراوري كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة أمسكها الحارس المصري المخضرم عصام الحضري بثبات.
ورد المنتخب المصري بهجمة سريعة منظمة في الدقيقة التالية وشكل خطورة فائقة على المنافس لكن الدفاع البوركيني أبعد الكرة في الوقت المناسب.
وشق بريجوس ناكولما طريقه في الناحية اليسرى حتى اخترق منطقة الجزاء المصرية ومرر الكرة عرضية زاحفة ولكن في متناول الحضري.
وشهدت الدقيقة الثامنة فرصة خطيرة لخيول بوركينا اثر تمريرة عرضية من الناحية اليمنى حاول المدافع المصري أحمد حجازي إبعادها ولكن الكرة ذهبت عاليا وحاول الحضري إبعادها لكنه هيأها أمام إبراهيما توريه بلاتي الذي سددها قوية من داخل حدود المنطقة ولكن الحضري أبعدها ببراعة إلى ركنية ليصحح خطأه سريعا.
وأجاد لاعبو المنتخب المصري إفساد الهجمات البوركينية ومنع تشكيل أي خطورة داخل منطقة الجزاء ولكن عاب على لاعبي الفريق الارتداد ببطء من الدفاع إلى الهجوم.
وسدد النجم البوركيني المخضرم أريستيد بانسيه كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 15 ولكنها مرت خارج القائم الأيمن للمرمى المصري.
ورد النجم المصري محمود حسن (تريزيجيه) بتسديدة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التالية ولكن الكرة مرت كالسهم خارج القائم الأيسر.
وشكلت هجمات المنتخب المصري إزعاجا لدفاع الخيول في ظل مهارة محمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد وتحركات محمود كهربا لكن الدفاع البوركيني نجح في التصدي لها قبل أن تهدد مرماه.
وتسلم بانسيه كرة عالية بمهارة فائقة داخل منطقة الجزاء وفي حراسة حجازي ثم سددها خلفية مزدوجة في الدقيقة 25 ولكنها ذهبت فوق الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحضري.
وكثف المنتخب البوركيني من محاولاته في الدقائق التالية وشكل بعض الإزعاج للدفاع المصري لكن محاولاته الهجومية لم تسفر عن شيء نظرا لافتقادها الفعالية المطلوبة.
وسدد برتران تراوري كرة مباغتة في الدقيقة 34 ولكنها ذهبت في متناول يد الحضري.
وهيأ بانسيه الكرة إلى ناكولما خارج قوس منطقة الجزاء في حراسة الدفاع المصري ليسدد ناكولما الكرة قوية ولكنها ذهبت عالية.
ورد كهربا بتسديدة ماكرة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38 وأبعدها الحارس بصعوبة من أمام خط المرمى مباشرة فيما فشلت محاولة صلاح في المتابعة.
وراوغ عبد الرزاق تراوري الدفاع المصري على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة زاحفة ولكن في يد الحضري.
ونال اللاعب المصري أحمد فتحي إنذارا في الدقيقة 40 بعد التحام قوي مع برتران تراوري.
وباءت محاولات المنتخب البوركيني في الدقائق الأخيرة من الشوط لينتهي بالتعادل السلبي.
واستأنف المنتخب البوركيني ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وتصدى الحضري لتسديدة صاروخية أطلقها برتران تراوري اثر ضربة حرة تهيأت إليه أمام حدود منطقة الجزاء مباشرة وأبعدها الحضري ببراعة لضربة ركنية. ولعب عبد الرزاق تراوري الضربة الركنية ولكن الحضري تألق وأبعد الكرة بقبضة يده.
وحاول ناكولما التأثير على الحكم للحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 52 بدعوى أن الكرة لمست يد اللاعب المصري علي جبر ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب فيما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة ارتطمت بصدر اللاعب ولم تلمس يده.
ونال كهربا إنذارا في الدقيقة 54 اثر التحام قوي مع يوسوفو دايو ليتأكد غياب كهربا عن المباراة التالية للفريق في البطولة بسبب الإيقاف.
وتصدى الحضري لفرصة خطيرة من منتخب بوركينا في الدقيقة 57 اثر تمريرة عرضية من ناكولما أبعدها الحضري قبل بانسيه المتحفز أمام المرمى.
ولعب عبد الرزاق تراوري كرة عرضية من الناحية اليمنى كادت تسكن المرمى ولكن الحضري أمسك الكرة ببراعة.
وفي غمرة الهجوم القوي من منتخب بوركينا فاسو ، وعلى عكس سير اللعب ، خطف الفراعنة هدف التقدم بتسديدة ساحرة من صلاح اثر هجمة منظمة في الدقيقة 66 .
وجاء الهدف اثر تمريرة من أحمد المحمدي وصلت إلى كهربا الذي هيأها لزميله صلاح بهدوء على حدود منطقة الجزاء ليسددها صلاح بيسراه في الزاوية العليا البعيدة على يمين الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.
وأصاب الهدف لاعبي بوركينا فاسو بصدمة كبيرة لكن الفريق حاول إعادة تنظيم صفوفه وعاد لمحاولاته الهجومية في الدقائق التالية.
واستغل بانسيه ارتباك دفاعي واضح داخل منطقة الجزاء وتسلم الكرة ببراعة اثر تمريرة من شارل كابوري ثم سددها قوية على يمين الحضري ليكون هدف التعادل في الدقيقة 73 .
وأجرى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري تغييره الأول في الدقيقة 74 بنزول عمرو وردة بدلا من كهربا لتنشيط أداء الفريق بغية حسم اللقاء في الوقت الأصلي.
وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية في الدقائق التالية ولكن مع استمرار التفوق البوركيني.
وباغت ناكولما الحارس المصري بتسديدة قوية ماكرة في اتجاه الزاوية الضيقة على يمين الحضري في الدقيقة 82 ولكن الحضري أخرجها لركنية.
ورد وردة بتسديدة صاروخية في الدقيقة 84 ولكن الكرة مرت فوق المرمى البوركيني.
ولعب رمضان صبحي في صفوف المنتخب المصري في الدقيقة 85 بدلا من تريزيجيه الذي بذل جهدا كبيرا في المباراة. ونال برتران تراوري إنذارا في الدقيقة التالية بسبب الخشونة مع رمضان صبحي.
وواصل المنتخب البوركيني محاولاته الهجومية وحصل ناكولما على ضربة حرة خارج منطقة الجزاء مباشرة في الدقيقة 89 اثر التحام قوي من إبراهيم صلاح.
وسدد بانسيه الضربة الحرة في الدقيقة 90 ولكن الحضري تألق في التصدي لها وأمسك الكرة على مرتين.
وكاد البديل بانو دياوارا لاعب سموحة المصري يحرز هدف التقدم في مرمى المنتخب المصري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما وصلت إليه الكرة داخل المنطقة وحولها بلمسة مباشرة في اتجاه المرمى ساقطة من فوق الحضري لكن الأخير تألق وأبعدها إلى ركنية ببراعة فائقة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين.
وواصل المنتخب البوركيني ضغطه الهجومي في الوقت الإضافي واعب برتران تراوري الكرة إلى بانسيه المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير في حراسة علي جبر ولكن في الشباك من الخارج.
ورد المنتخب المصري بهجمة سريعة في الدقيقة التالية وكاد صلاح ينفرد على اثرها بالحارس ولكن الحارس البوركيني تقدم إلى خارج منطقة الجزاء في الوقت المناسب وأبعد الكرة قبل صلاح.
وبمرور الوقت ، أصبح المنتخب المصري هو الأكثر استحواذا على الكرة مع سيطرة الإجهاد على لاعبي بوركينا فاسو.
ونال ستيف ياجو إنذارا في الدقيقة 98 لجذب رمضان صبحي من قميص اللعب لإيقاف هجمة مرتدة سريعة للفراعنة.
وأجرى البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لبوركينا فاسو التغيير الثاني بنزول النجم الكبير ألان تراوري في الدقيقة 103 بدلا من بانسيه.
ولعب عمر جابر بدلا من المحمدي في الدقيقة 107 بسبب الإجهاد الواضح على المحمدي.
ولم يتغير الأداء في الشوط الإضافي الثاني حيث ظل المنتخب البوركيني هو الأفضل مع بعض المناوشات الخطيرة من المنتخب المصري ولكن دون هز شباك المرميين لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح الفراعنة.

شارك الخبر على