إنجاز ٤٠% من أعمال المرحلة الثانية من تطوير وتجميل تقاطع الفاروق

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

كشف وكيل الوزارة لشؤون البلديات بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، عن إنجاز 40% من الأعمال البنية التحتية للمرحلة الثانية من مشروع تطوير وتجميل تقاطع الفاروق، مشيرا الى أن العمل في المشروع سيستمر حتى شهر سبتمبر المقبل.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية لمشروع تجميل تقاطع الفاروق المرحلة الثانية، ورافقه في الزيارة رئيس قسم انتاج النباتات التجميلية المهندس عباس عرفات، حيث استمع لشرح مفصل عن المرحلة الثانية من المشروع الذي يقام على مساحة تقدر 15000 متر مربع بكلفة تبلغ 740 ألف دينار.

كما اطلع على الأعمال الإنشائية للمرحلة الثانية، حيث بلغت المساحة المخصصة لعملية التجميل والزراعة نحو 12000 متر مربع.

مؤكداً أن الوزارة عكفت خلال الفترة الماضية بناءً على توجيهات ومتابعة وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف على وضع تصورات أعمال التطوير التجميلي لزراعة المسطحات المفتوحة وانشاء النوافير المائية مع الإنارة ورصف المساحات بالأرضيات بشكل هندسي تجميلي.

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات "ان المشروع يشتمل على استصلاح وتسوية الأرض وانشاء شبكة الري الأوتوماتيكية وخزانات ومحطات مضخات الري وإنشاء النوافير المائية ومصابيح الإنارة الكهربائية وزراعة مختلف أنواع نباتات الزينة والأشجار والمسطحات الخضراء الملائمة لطبيعة الأرض والمناسبة لمناخ مملكة البحرين مع إنشاء الخزانات الأرضية لتخزين مياه الري اللازمة لذلك".

يشار إلى أن استراتيجية وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تركز على الاهتمام بتجميل الشوارع بالمزروعات والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك حرصاً منها على إضفاء المظهر الجمالي على الشوارع وزيادة الرقعة الخضراء مما يساهم في الحفاظ على البيئة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على