كارولينا الشمالية تعلن أول وفاتين بسبب فيروس كورونا

حوالي ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 25 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة في ولاية كارولينا الشمالية اليوم الاربعاء تسجيل اول وفاتين بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في ظل توقعات بأن يزداد الوضع سوءا في الولايات المتحدة خلال الايام المقبلة.
وقالت الوزارة في بيان ان مريضا في اواخر السبعينات توفي امس بسبب مضاعفات مرتبطة بالفيروس وكان يعاني من العديد من الظروف الطبية الكامنة كما توفي شخص اخر في الستين من عمره ينحدر من فرجينيا اثر مضاعفات فيروس كورونا.
من جهتها اعلنت وزارة الصحة في ولاية (فيرجينيا) عن تسجيل 101 اصابة جديدة وهو اعلى معدل من الاصابات يسجل في الولاية منذ ظهور الفيروس فيها بداية الشهر الجاري.
وحسب ارقام منشورة على الموقع الرسمي للوزارة فقد بلغ مجموع الاصابات 391 بينما سجلت تسع وفيات بينها وفاتان جديدتان.
واعلنت ولاية (ماريلاند) تسجيل 74 حالة جديدة بالفيروس ليصبح مجموع الاصابات 423 حسب بيان لوزارة الصحة المحلية.
ووصل مجموع الاصابات في منطقة واشنطن الكبرى (فيرجينيا/ماريلاند/واشنطن دي سي) 1003 حالات.
وطلب حاكم ولاية (ماريلاند) لاري هوغان خلال مؤتمر صحفي من الرئيس دونالد ترامب اصدار "اعلان الكارثة" في الولاية معتبرا انه سيكون "خطوة مهمة" في جهود التصدي للفيروس.
واكد الحاكم في تغريدة على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي ان اغلاق المدارس تم تمديده اربعة اسابيع اضافية اي حتى ال24 من ابريل.
وافادت اخر حصيلة لشبكة (سي أن أن) الامريكية بان مجموع الاصابات بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 60050 بينما سجلت 807 وفيات.(النهاية) ع س ج / ا م م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على