حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 11 - 3 (كونا) -- الحادي عشر من مارس:

-------------------

1963 - الكويت تقيم علاقات دبلوماسية مع الاتحاد السوفيتي بما يعكس رغبة البلدين في تطوير علاقات التعاون الثنائي على الساحتين الإقليمية والدولية.
1975 - انشاء وزارة الإسكان بهدف التعاون مع الهيئة العامة للإسكان التي تعمل على تشييد وإنجاز المنازل الحكومية فيما تتولى الوزارة مهمة توزيع المنازل على الأسر الكويتية وذلك في إطار تحقيق التنمية الاسكانية.
1978 - وكالة الأنباء الكويتية (كونا) تبدأ بث خدماتها الإخبارية المحلية باللغة العربية بواقع ست ساعات يوميا على فترتين صباحية ومسائية.
2000 - المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعلن الموافقة على مشروع قانون يقضي بمنع تقاعد المرأة ومن يزاولون الأعمال الضارة أو الشاقة الخطرة قبل بلوغ سن ال45 سنة وذلك كخطوة لمعالجة العجز الاكتواري (عدم قدرة المؤسسة على تغطية التزاماتها المالية تجاه الشريحة المؤمن عليها) الذي تعاني منه المؤسسة وهو القانون الذي تم تعديله عام 2019 تحت مسمى ( التقاعد المبكر).
2005 - الكويت تودع وثيقة انضمامها إلى بروتوكول (كيوتو) الملحق باتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغيير المناخ لدى مكتب عام الامم المتحدة كوفي عنان.
2006 - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يقلد في الرياض أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قلادة (الملك عبدالعزيز) تكريما وتقديرا للدور البناء الذي يؤديه سموه في خدمة القضايا العربية والخليجية.
2008 - الكويت تفوز بلقب الدورة الخليجية الأولى لرياضة المرأة في ختام فعالياتها بحصولها على 24 ميدالية منها 11 ذهبية و12 فضية وواحدة برونزية.
2009 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح المقر الجديد للمجلس الأولمبي الآسيوي وقد أناب ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح لحضور الحفل الافتتاح.
2011 - منتخب الكويت للسباحة يتوج بلقب بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الثامنة للسباحة في قطر.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن توقيع اتفاقية قرض مع كوت ديفوار بقيمة 88ر5 مليون دينار كويتي للاسهام في تمويل مشروع طريق (بونا - دوروبو) على حدود مع بوركينا فاسو.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن عن توقيع اتفاقية قرض مع قرغيزستان بمبلغ ستة ملايين دينار كويتي للإسهام في تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مركز لجراحة الأعصاب في المستشفى الوطني.
2016 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يعلن توقيع اتفاقية قرض مع فيتنام بمبلغ 4ر3 مليون دينار كويتي للإسهام في تمويل مشروع تجهيز معدات طبية لمستشفى (شاو دوك) الإقليمي العام. (النهاية) ا ح

شارك الخبر على