غناء أم كلثوم مجددا في دار الأوبرا المصرية

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

أضاءت كوكب الغناء العربي أم كلثوم خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية مساء الجمعة، وبعد نحو 45 عاماً على رحيلها، خلال حفل يجسّد صورتها لأول مرة في مصر باستخدام تقنية التصوير التجسيمي (هولوغرام).

وفي مدخل المسرح الكبير في الأوبرا بوسط القاهرة، وُضع مجسّم لدرع ذهبي كبير، عليه صورة المطربة المصرية وكُتب تحتها "كوكب الشرق أم كلثوم 2020".

وما ان أُزيح الستار عن المسرح حتى ظهرت هالة ضوئية في منتصفه، تحولت إلى صورة مجسّمة لأم كلثوم حتى بدأ الحضور في التصفيق بحرارة.

ظهرت أم كلثوم ترتدي فستاناً زاهياً بنفسجي اللون يحمل في وسطه حُلية لامعة، وتمسك بوشاحها الشهير في يدها.

كان المسرح ممتلئاً عن آخره. وكان الحضور من الرجال والنساء والشباب يرتدون ملابس السهرة الرسمية، وكأنها أمسية غنائية حقيقية لأم كلثوم ترجع إلى الماضي.

واستمر العرض لمدة 15 دقيقة وغنّت أم كلثوم مقطعاً من إحدى أغنياتها الشهيرة "حيّرت قلبي معاك" التي كتب كلماتها الشاعر المصري أحمد رامي ولحّنها رياض السنباطي.

وقالت آية ياسين، الاستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة عين شمس لوكالة فرانس برس "لقد أتيت اليوم لأنني لطالما حلمت بحضور حفل لأم كلثوم".

وأضافت "كانت جدتي في السابق تحدثني عن حفلات يوم الخميس الشهيرة لأم كلثوم، ما جعلني أرغب بشدة في الحضور". وكان مجدي صابر رئيس الأوبرا المصرية قد أوضح أن استخدام التقنيات الجديدة يرمي إلى استقطاب الأجيال الشابة وتشجيعهم على التمسك بتراثهم وتاريخهم.

ومن المنتظر أن تقوم الأوبرا، حسب ما قال صابر، بتقديم حفلات مشابهة بهذه التقنية لأسماء أخرى من عمالقة الطرب من أمثال محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ.

وحفل الجمعة لم يكن الظهور الأول من نوعه لأم كلثوم فقد ظهرت كوكب الشرق على خشبة المسرح مرتين العام الماضي بفضل تقنية الهولوغرام في السعودية ثم في دبي.

شارك الخبر على