"جويك" تصدر العدد ١١٦ من "التعاون الصناعي في الخليج العربي"

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 25 يناير /قنا/ أعلنت "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" (جويك) اليوم أنها أصدرت العدد 116 من مجلة "التعاون الصناعي في الخليج العربي".

وخلال هذا العدد قال عبدالعزيز بن حمد العقيل الأمين العام للمنظمة، في تقدمة له بكلمة تحت عنوان: "جويك".. أربعون عاما من الجهود الداعمة لتنمية الصناعة الخليجية"، إن المنظمة كانت شاهدة خلال السنوات الماضية "على حرص دول المجلس على تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق للنهوض بقطاع حيوي، يشكل إحدى دعائم الاقتصاد الخليجي.

وعن هذه المناسبة كتب الأمين العام المساعد لقطاع المشروعات الصناعية الدكتور علي الملا مقالا بعنوان "جويك" تدعم المستثمرين وتساهم بالنهوض الصناعي في الخليج" فأكد أنه نظرا لما تمتلكه "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية" من خبرات تراكمية في مجال الدراسات الصناعية وطرح الفرص الاستثمارية الصناعية، فهي جاهزة للعمل على تطوير المزيد من الفرص الاستثمارية، وطرحها على القطاع الخاص في دول المجلس، في مختلف المجالات، مستندة للقيام بهذه الدراسات إلى نتائج دراساتها التي حددت الصناعات الغائبة، وكذلك الصناعات الواعدة على مستوى دول المنطقة".

وأكد شملان بن حمود الجحيدلي الأمين العام المساعد لقطاع المعلومات الصناعية والدراسات في مقاله "جويك".. بنك معلومات الخليج المحدث والموثق بالمجلة، على أن قطاع المعلومات الصناعية والدراسات في "جويك" حقق إنجازات عديدة خلال السنوات الأربعين الماضية، أبرزها "مركز المعرفة الصناعية الخليجي" المتخصص بتوفير الدراسات والتقارير الصناعية للمهتمين والمعنيين، إضافة إلى "البوابة التفاعلية المطورة لمعلومات الأسواق الصناعية"، مضيفا أن قواعد بيانات المنظمة المتعددة تتضمن "ثروة" من البيانات الصناعية والاقتصادية والاجتماعية الدقيقة والحديثة والمعتمدة عن الدول الأعضاء فيها.

يذكر أن مجلة "التعاون الصناعي في الخليج العربي" مجلة دورية ربع سنوية تصدرها "منظمة الخليج للاستشارات الصناعية"، تعنى بنشر المقالات حول التوجهات الصناعية والاقتصادية بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن وتطبيقات التقنية الحديثة.

ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية "جويك" هي منظمة إقليمية تضم في عضويتها دولة قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، والجمهورية اليمنية، ومقرها العاصمة القطرية الدوحة.

وتعمل المنظمة كجهاز استشاري قائم على المعرفة بغرض تطوير الصناعات في المنطقة من خلال توفير البيانات والمعلومات والبحوث المتخصصة والاستشارات والخدمات الفنية للقطاعين العام والخاص في دول المجلس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على