وزير الثقافة والرياضة يكرم المبتكرين القطريين الفائزين في المعرض الدولي للاختراعات بالشرق الأوسط

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 24 يناير /قنا/ قام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة الليلة بتكريم المخترعين والمبتكرين من أعضاء النادي العلمي القطري الفائزين في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط، والذي أقيمت فعالياته بدولة الكويت مؤخرا. 
وخلال الحفل أكد سعادة وزير الثقافة والرياضة اهتمام الدولة بالبحث العلمي وتطوير قدرات المبدعين،داعيا المبتكرين إلى مزيد من الإبداع. 
وكان النادي العلمي القطري قد حصد 7 ميداليات في المعرض الدولي التاسع للاختراعات في الشرق الأوسط والذي أقيم في الكويت، حيث فاز المبتكرون القطريون بـ 3 ميداليات ذهبية وميدالية فضية و3 ميداليات برونزية، وسط تنافس قوي مع 200 مخترع من 36 دولة من قارات العالم الست شاركوا بـ 150 اختراعاً. 
ومن المكرمين، المبتكر محسن الشيخ الفائز بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف بالإضافة إلى جائزة مكتب براءة الاختراعات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن اختراعه "اوكسي مبرد مياه الخزانات"، والمبتكر مهدي الدوسري الفائز بالميدالية الذهبية عن ابتكاره "جهاز تتبع الطيور والحيوانات"، والمبتكر ناصر المري الفائز بالميدالية الذهبية عن ابتكاره "منازل قابلة للتنقل بتقنية الدعم الداخلي باستخدام الأثاث". 
ومن المكرمين أيضا، المبتكر راشد علي إبراهيم الفائز بالميدالية الفضية عن ابتكاره "منبه الصلاة للأصم"، كما تم تكريم كل من المبتكرة هميان الكواري عن ابتكار "السوكت الآمن" والمبتكرتين: مي القحطاني وعائشة المري عن ابتكار "الجهاز الذكي لقطع إرسال شبكة الجوال أثناء القيادة"، وفزن جميعهن بالميدالية البرونزية خلال المعرض.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على