ماليزيا غير متفاجئة من إعلان ترامب الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ

حوالي ٧ سنوات فى قنا

كوالالمبور في 25 يناير /قنا/ أعلن مصطفى محمد وزير التجارة الدولية والصناعة الماليزي، استمرار بلاده في رصد التطورات المتعلقة بالسياسات التجارية الأمريكية الجديدة .
وذكر في بيان له، أن الحكومة الماليزية غير متفاجئة من إعلان الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بالانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ، مشيراً إلى أن ماليزيا ستواصل العمل مع القيادة الأمريكية الجديدة لتوطيد العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين نظراً لوضعها كثالث كبرى شريكة تجارية والمصدر الرئيسي في الاستثمارات.
وأوضح أن انسحاب أمريكا ليس أمراً مفاجئاً لأن ترامب كان قد قرر مسبقاً بالانسحاب من هذه الاتفاقية لأنه يرى أنها ستؤثر على اقتصاد تلك البلاد . 
وكان الرئيس الأمريكي قد وقع أمرا تنفيذيا بانسحاب أمريكا من اتفاقية التجارة يوم الاثنين الماضي . 
من جهة أخرى ، أكد نجيب عبدالرزاق رئيس الوزراء الماليزي أن اقتصاد ماليزيا سيبقى قوياً وديناميكياً ومليئاً بالإمكانات والفرص مع الشركاء التجاريين الحاليين حتى بدون اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ . 
وأفاد في أعقاب إعلان الولايات المتحدة الأمريكية الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ مؤخراً، بأن ماليزيا مع العشر الدول الأعضاء الأخرى في الاتفاقية ستعقد اجتماعاً لمناقشة الاتجاه والخطوات المقبلة.

شارك الخبر على