الصين تشدد على ضرورة أن تفضي اي خطة لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية

حوالي ٤ سنوات فى كونا

بكين - 29 - 1 (كونا) -- شددت الصين اليوم الأربعاء على اهمية أن تفضي أي خطة إلى حل مبكر وشامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.
جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ تعليقا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجانب السياسي من خطته للسلام في الشرق الأوسط (صفقة القرن).
وقالت يينغ "تابعنا التقارير ذات الصلة وندرس هذه الخطة" معتبرة ان قرارات الأمم المتحدة بذات الشأن والإجماع الدولي كحل الدولتين ومبدأ "الأرض مقابل السلام" هي الأساس لحل القضية الفلسطينية.
وأوضحت أن الصين ستستمع إلى آراء الأطراف الرئيسية ومقترحاتها خاصة الجانب الفلسطيني مؤكدة ان التوصل إلى اتفاق من خلال الحوار والتفاوض على قدم المساواة سيساعد على تعزيز التسوية المبكرة والشاملة والعادلة والدائمة للقضية الفلسطينية.
وكان ترامب قد كشف امس الثلاثاء عن خطة لتسوية الصراع في الشرق الاوسط تضمنت اقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح وذات سيادة مقابل ابقاء القدس عاصمة "موحدة" لاسرائيل والغاء حق العودة للفلسطينيين.
واعتبر ترامب ان الخطة المؤلفة من 80 صفحة فرصة تاريخية للفلسطينيين للتوصل إلى دولة مستقلة خاصة بهم وتوفر حلولا تقنية دقيقة لجعل الاسرائيليين والفلسطينيين والمنطقة اكثر امانا وازدهارا. (النهاية) م ع ب / س ع م

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على