(العربي للتخطيط) يختتم الملتقى الخليجي للتطوع الابتكاري في الكويت

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

من محمد المطيري

الكويت - 23 - 1 (كونا) -- اختتم المعهد العربي للتخطيط في الكويت اليوم الخميس فعاليات الملتقى الخليجي للتطوع الابتكاري واعداد المشاريع التطوعية الذي انطلق 19 يناير الجاري بمشاركة 45 متطوعا من دول مجلس التعاون الخليجي بتنظيم من الاتحاد العربي للتطوع.
وقال رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل الختام ان الملتقى ساهم في تعزيز وغرس ثقافة العمل التطوعي لدى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي مؤكدا اهمية العمل التطوعي في البرنامج التدريبي الذي شهد تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين.
واضاف بوهزاع ان الملتقى حقق اهدافه من خلال البرنامج التدريبي الذي يتكون من ثلاثة محاور تتضمن مفاهيم العمل التطوعي الابتكاري واعداد المشاريع التطوعية وتطوير الافكار والخطط الابداعية.
واوضح ان الملتقى نظم زيارات ميدانية الى عدة مؤسسات للاطلاع على تجربة العمل مبينا ان الكويت تتميز في مجال العمل الانساني والخيري وريادة الاعمال التطوعية.
واكد ان الملتقى سيكون بشكل سنوي ودائم في الكويت بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط الشريك الاستراتيجي مضيفا ان الاتحاد سينظم برامج تطوعية قادمة في عدد من الدول العربية.
وثمن بوهزاع التعاون القائم بين الاتحاد العربي للتطوع والمعهد العربي للتخطيط الذي يسعى الى تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون في مجال العمل التطوعي والابتكاري والعمل على زيادة تبادل الخبرات.
من جهته قال مدير الجهاز الاداري في المعهد العربي للتخطيط كريم درويش في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهدف من الملتقى تحفيز العمل الابتكاري والتطوعي للشباب العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص.
واعرب درويش عن شكره للاتحاد العربي للتطوع والمعهد العربي للتخطيط لنجاح هذا الملتقى الذي ساهم بالجهود اللوجستية لدعم العمل التطوعي والابداعي والابتكاري والمشاريع التطوعية.
وشمل البرنامج التدريبي جوانب نقل التجارب والخبرات وكذلك الترفيه والزيارات لمؤسسات تتميز بوجود حالات من التجارب والمشاريع التطوعية بالاضافة الى استخدام الاساليب التدريبية مثل الالقاء والعرض والنقاشات ومجموعات العمل وذلك بما يخدم تحقيق اهداف التدريب. (النهاية) م ض / أ م ح

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على