لا يوجد اشخاص بهذا الإسم

مدينة للذكاء الاصطناعي في البحرين

أكثر من سنة فى البلاد

وافقت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مركز وطني لدعم مشاريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي وعلى الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مدينة للذكاء الاصطناعي.

يتضمن الاقترحان برغبة إنشاء مركز وطني لدعم مشاريع الابتكار في الذكاء الاصطناعي، دعما للمواهب الوطنية ومواكبة التقنيات الحديثة.و إنشاء مدينة للذكاء الاصطناعي، دعما للخطة الوطنية التي أشار لها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى أثناء افتتاح دور الانعقاد السنوي العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس.

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة الاول على المجلس دعم وتمكين القدرات والمواهب الوطنية في مجال الذكاء الاصطناعي ومواكبة التقنيات الحديثة. ودعم الابتكارات المحلية بمختلف أنواعها. وتقديم الدعم لمشاريع الابتكارات والاختراعات وتقديم الحلول الفنية عبر إجراء الأبحاث المبنية على أفضل الممارسات وأحدث المعايير للابتكارات والاختراعات.

كما جاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة الثاني على المجلسدعم الخطة الوطنية الشاملة التي تؤمّن الاستعداد الكامل للتعامل مع متطلبات الاقتصاد الرقمي، من خلال تبني وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الإنتاجية والخدمية. واستقطاب الخبراء المتخصصين في هذا المجال من داخل وخارج مملكة البحرين.

بالإضافة الى دعم الجهات الحكومية من خلال تدريب الموظفين وعرض الروبوتات الجديدة. وتوعية الأجيال القادمة لاستخدام وتطوير الذكاء الاصطناعي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على