موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

بغداد - ساحات الاعتصام والتظاهر في بغداد وعدد من المحافظات العراقية الاخرى في الوسط والجنوب تشهد توافد آلاف المحتجين استجابة لدعوات تظاهر مليونية اطلقها ناشطون بهدف احياء زخم الاحتجاجات العراقية بعد مرور اكثر من مئة يوم على انطلاقها.

واشنطن - الولايات المتحدة تعلن فرض عقوبات جديدة على طهران ردا على هجوم صاروخي إيراني استهدف قاعدتين عراقيتين تحتضنان جنودا أمريكيين وقوات تابعة للتحالف الدولي في العراق.

بروكسل - وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يدعون عقب اجتماعهم الاستثنائي في بروكسل إلى خفض التوتر "بشكل عاجل" وممارسة أقصى درجات ضبط النفس في منطقة الشرق الأوسط.

أنقرة - وزارة الدفاع التركية تقول ان اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع روسيا بشأن منطقة خفض التوتر بمحافظة (ادلب) شمال غرب سوريا سيبدأ اعتبارا من منتصف ليلة الأحد المقبل.

تونس - (مجلس نواب الشعب التونسي) يرفض منح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف الحبيب الجملي حيث لم يصوت لها سوى 72 نائبا بينما يستوجب نصاب تمرير الحكومة مصادفة 109 نواب من جملة 217.

واشنطن - رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تعلن أن المجلس سيحيل ملف عزل الرئيس دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.

نيودلهي - الهند تعلن ان شخصين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون في "قصف باكستاني" على مواقع قرب (خط السيطرة) في إقليم (كشمير) المتنازع عليه بين نيودلهي وإسلام اباد.

موسكو - وزير الخارجية الاوكراني فاديم بريستايكو يعلن ان الخبراء الاوكرانيين وصلوا الى مكان سقوط الطائرة الاوكرانية المنكوبة في إيران "وحصلوا على حطامها" مبينا ان فريقا يضم 50 خبيرا اوكرانيا سيعملون على تجميع حطام الطائرة واعادة تشكيلها بهدف التوصل الى معرفة السبب الذي ادى الى تحطمها.(النهاية) م م ج

شارك الخبر على