التقرير المصور الأول للأحداث العراقية لهذا اليوم الجمعة ١٠ كانون الثاني

أكثر من ٤ سنوات فى ونا

الوطنية العراقية - ونا / الجمعة 10 كانون الثاني 2019 / بغداد / نظمت فرقة المشاة الحادية عشرة قيادة عمليات بغداد، الجمعة، حملة كبرى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتنظيف شارع الرشيد وسط ترحيب كبير من المتاظاهرين.
افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بانتشار امني كثيف في مداخل ومخارج مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار.
افاد ناشطون وشهود عيان، اليوم الجمعة، ببدء توافد المئات الى ساحة التحرير من مختلف مناطق بغداد للمشاركة في تظاهرة وصوفها بأنها ستكون "مليونية".
أكد نائب عن تحالف القوى العراقية، الجمعة، على اهمية أن تكون السيادة بعيدا عن المؤثرات الخارجية سواء من امريكا او دول الجوار وضمن الاطر الدستورية، مشيرا الى ان قرار اخراج القوات الاجنبية كان متسرعا ولا يصل الى مستوى الالزام.
افاد مصدر امني، الخميس، بان فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد حريق منطقة جميلة شرقي بغداد.
نشرت وسائل اعلامية ايرانية، صورا قالت انها من داخل قاعدة عين الاسد في محافظة الانبار بعد تعرضها الى قصف بالصواريخ اطلقت من ايران فجر يوم الأربعاء.

اعلن معتصمو ومتظاهرو محافظة البصرة، الجمعةعن اكمال كافة الاستعدادات لانطلاق ما وصفوها "بتظاهرة مليونية الشهداء"، والمزمع انطلاقها في البصرة وبغداد وعدد من المحافظات الأخرى.
وصل مضيف العتبة الحسينية، ليلة أمس، إلى ساحة التحرير لدعم معتصمي ومتظاهري بغداد، قبيل التظاهرات المزمع انطلاقها ظهر اليوم والتي وصفها المدونون بـ "المليونية".
أفاد مصدر مطلع، الجمعة بإطلاق سراح الناشط محمد فاضل، بعد 3 أيام من اختطافه.
المرجعية العليا تشدد على ان يكون العراق سيد نفسه ولا دور للآخرين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على