نخبة من الفنانين البحرينيين في مهرجان المسرح العربي

أكثر من ٤ سنوات فى البلاد

يشارك نخبة من الفنانين والكتاب البحرينيون في مهرجان المسرح العربي الدورة 12 التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 10 – 16 فبراير وهم الناقد المسرحي يوسف الحمدان، والفنان ورئيس مسرح الصواري خالد الرويعي، والفنان عبدالله ملك، والفنان خليفة العريفي والذي تم اختياره لإلقاء كلمة يوم المسرح العربي في الدورة الحالية، والفنان يعقوب يوسف رئيس اتحاد جمعيات المسارح الأهلية البحرينية.

عن هذه المشاركة قال الفنان عبدالله ملك في تصريح خاص لـ"البلاد" ..يعتبر مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح ملتقى لأهل الفن والمسرح من كافة الدول العربية|، حيث تبادل الخبرات والتعارف بغية الأرتقاء بالمسرح العربي، ونحن سعدا جدا بتواجدها في هذا المهرجان نظرا لأهميته ودورة الكبير في تقوية أواصر العلاقات الأخوية بين المسرحيين العرب.

وبدوره أعرب الناقد يوسف الحمدان عن بالغ شكره لما تقوم به الهيئة العربية للمسرح من تنظيم عدة مهرجانات مسرحية في كافة الدول العربية، وحمل هموم المسرحيين العرب، وفتح المجال أمام الإبداعات الشبابية للظهور والإبداع.

يجدر بالذكر أن العروض التي ستتنافس على جائزة صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي للعام 2019 بلغت تسعة عروض هي كالتالي . من الاردن عملين، ،المغرب عملين، تونس عملين، الجزائر عمل واحد، الكويت عمل واحد والإمارات عمل واحد، وتتكون لجنة التحكيم من المسرحي خالد جلال من مصر، والفنانة شذى سالم من العراق والباحث عادل الحربي من السودان والفنانة اللبنانية لينا خوري. كما ستقام خلال ايام المهرجان 11 ندوة فكرية نوعية رئيسية تناقش قضايا فنية مختلفة.

شارك الخبر على