السباق العاشر لموسم الخيل

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

ينظّم نادي راشد للفروسية وسباق الخيل في الثانية من بعد ظهر الجمعة السباق العاشر لهذا الموسم والذي سيقام على كؤوس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" وكأس الرفة للجياد العربية، وذلك على مضمار سباق النادي بمنطقة الرفة بالصخير.

وستنطلق الإثارة من الشوط الأول الذي سيقام على كأس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" لجياد الدرجة الثالثة والرابعة والمبتدئات "نتاج محلي" مسافة 2200 متر والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 7 جياد، حيث سيكون الشوط مفتوحًا للمنافسة بين الفرسان المتمرنين البحرينيين الذين سيخوضون الصراع الثالث بينهم خلال الأشواط المخصصة بينهم هذا الموسم لكن شوط اليوم سيشهد غياب عدد من الفرسان المتمرنين لأسباب مختلفة مما سيجعل فرصة المنافسة مفتوحة، لكن المؤشرات ترجح كفة الحصان "مشارف" ملك سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن عيسى آل خليفة وبقيادة الفارس أحمد مكي الذي يعتبر أبرز الفرسان المشاركين، وكذلك الحصان "أصلان" لإسطبل العفو وبقيادة صلاح عيسى على ضوء النتائج المتقدمة للحصان في مشاركاته هذا الموسم.

ويقام الشوط الثاني للجياد المبتدئات "نتاج محلي" مسافة 1200 متر مستقيم والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 14 جوادًا.

ويقام الشوط الثالث على كأس الرفة لجياد الدرجات الثالثة والرابعة والمبتدئات من خيل البحرين العربية الأصيلة "الواهو" لمسافة 1000متر مستقيم وبمشاركة 7 جياد.

ويقام الشوط الرابع على كأس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" لجياد سباق التوازن "مستورد" مسافة 1000 متر مستقيم والجائزة 2500 دينار وبمشاركة 16 جوادًا وسط توقعات بأن يشهد الشوط منافسات قوية ومثيرة ومفتوحة.
ويقام الشوط الخامس لجياد سباق التوازن "نتاج محلي" مسافة 1600 متر والجائزة 2000 دينار وبمشاركة 11 جوادًا.

وستتجه أنظار متابعي السباق إلى الشوط السادس الذي سيقام على كأس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 1600 متر والجائزة 5000 دينار، وذلك بمشاركة 5 من الجياد القوية والمعروفة بمستواها وانتصاراتها القوية في المضمار البحريني. كما سيتكرر سيناريو صراع الأبطال في الشوط السابع والأخير الذي سيقام على كأس شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" لجياد الدرجة الأولى "مستورد" مسافة 2400 متر والجائزة 5000 دينار وبمشاركة 6 من الجياد الأبطال وصاحبة الانتصارات والمستويات العالية.
 

شارك الخبر على