دعوات إيرانية لمسقط لتسهيل عمل رجال الأعمال المهتمين ببدء المشاريع

أكثر من ٤ سنوات فى الشبيبة

ترجمة - الشبيبة

دعا كبير المشرعين الإيرانيين المسؤولين العمانيين والقطريين إلى تمهيد الطريق لعمليات رجال الأعمال الإيرانيين المهتمين بالعمل في دول الخليج العربي، بحسب صحيفة "فايننشال تربيون".

والتقى رئيس البرلمان علي لاريجاني، الأسبوع الماضي بمشرعين من الدولتين المتجاورتين على هامش الجلسة العامة الثانية عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية في تركيا.

وخلال لقائه مع نائب رئيس مجلس الشورى العماني سعادة عبد الله بن علي العمري ، سلط الضوء على العلاقات الطويلة بين طهران ومسقط ، والتي لم تتأثر سلبًا بالتطورات الأخيرة في المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية ICANA عن العمري قوله : "لقد عملت عمان دائمًا كصانع سلام".

وأشار إلى الاجتماعات الأخيرة بين قادة الأعمال الإيرانيين والعمانيين ، على أمل أن تسفر تحركاتهم عن نتائج إيجابية.

فيما أشار لاريجاني إلى أن الإيرانيين حريصون على دخول سوق الأعمال في البلاد ، لكنهم يواجهون صعوبات يمكن أن تعالجها السلطات العمانية.

وقال "إنها فكرة جيدة أن تتوصل البنوك المركزية في كلا البلدين إلى اتفاقات لإدارة مشاكل رجال الأعمال".

كما دعا إلى معالجة المشكلات الفنية والاقتصادية التي تواجه مشروع خط أنابيب الغاز الإيراني العماني المخطط له ، مشددًا على أن المشروع الاستراتيجي سوف يخدم مصالح البلدين.

وقال العمري إن مسقط عازمة على اتخاذ خطوات فعالة نحو توسيع العلاقات الاقتصادية مع إيران وتمهيد الطريق لوجود رجال الأعمال الإيرانيين في مناطق التجارة الحرة العمانية.

وبالإشارة إلى مشروع خط أنابيب الغاز ، قال إن العقبات الوحيدة هي المسائل الفنية والمالية التي يمكن إزالتها من قبل الوزراء المعنيين.

شارك الخبر على