وزير الخارجية الأمريكي التدخل في الشأن الأمريكي مرفوض

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 10 - 12 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء أنه أبلغ نظيره الروسي سيرغي لافروف أن التدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة "غير مقبول".
وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لافروف في واشنطن "كنت واضحا فيما يتعلق بالتدخل في شؤوننا الداخلية .. هذا غير مقبول وأوضحت ذلك للجانب الروسي".
وأضاف أن "إدارة الرئيس دونالد ترامب ستعمل دائما على حماية نزاهة انتخاباتنا".
وحذر من أنه "إذا اتخذت روسيا أو أي جهة أجنبية خطوات لتقويض عمليتنا الديمقراطية فسنتحرك للرد على ذلك".
من جانبه قال لافروف "لقد أبرزنا مرة أخرى أن جميع التكهنات بتدخلنا المزعوم في العملية الديمقراطية في الولايات المتحدة لا أساس لها".
وأضاف "لا توجد حقائق تدعم ذلك ولم نطلع عليها ولم يقدم أحد دليلا لأنها ببساطة غير موجودة".
وأكد تفهمه لتعرض العمل الأمريكي الروسي للتعطل وذلك بسبب "موجة الشكوك التي اجتاحت واشنطن".
وأشار إلى اقتراحه على الجانب الأمريكي "من أجل تبديد جميع الشكوك التي لا أساس لها من الصحة فلننشر مراسلات القنوات المغلقة التي جرت في الفترة من أكتوبر 2016 حتى نوفمبر 2017 بحيث يصبح كل شيء واضحا لكثير من الناس".
كما اعرب الوزير الروسي عن اسفه لرفض الادارة الامريكية الحالية نشر تلك المراسلات مجددا استعداده للقيام بذلك.
وردا على ذلك قال بومبيو " نعتقد أننا تبادلنا مع نظرائنا الروس الكثير من الحقائق لاظهار ما حدث في انتخابات عام 2016" مؤكدا "عدم وجود أي مجال للخطأ بشأن ما حدث".
وتتهم واشنطن بناء على تقارير استخباراتية موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها دونالد ترامب عام 2016 كما برزت مؤخرا شبهات بأن روسيا قد تتدخل مجددا في انتخابات 2020.(النهاية) ش ص / أ م س

شارك الخبر على