"فتح" سنعيد النظر في الاعتراف بإسرائيل في حال تم نقل السفارة الأمريكية للقدس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

رام الله في 11 يناير /قنا/ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، إنه إذا تم الإعلان عن نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس "فسنعيد النظر بالاعتراف بدولة إسرائيل، وسننفذ خطوات احتجاجية أخرى متعلقة بكامل المسار السياسي، ونحن نتحدث عن إجراءات وليس تهديديات". 
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن اشتية تحذيره من أن الحديث عن نقل السفارة الامريكية للقدس يعني نهاية حل الدولتين وانتهاء المسار التفاوضي وإغلاق الباب كليا أمام المفاوضات,موضحا أنه عندما قامت منظمة التحرير بتبادل رسائل الاعتراف بإسرائيل في العام 1993، كانت مدينة القدس قضية خارج حدود إسرائيل، وقضية تفاوضية منصوص عليها باتفاق أوسلو".
وأشار إلى أن الادعاء بأن نقل السفارة سيتم للقدس الغربية وليس للشرقية هو ادعاء غير مقبول، لأن إسرائيل تعتبر أن القدس هي مدينة موحدة ومضمومة، لذا فإن نقل السفارة الأمريكية للقدس يؤكد حقائق غير صحيحة على الأرض، فالقدس ليست عاصمة لإسرائيل وليست جزءا من دولتها فهي أراض محتلة عام 1967.
وأعرب عضو مركزية"فتح" عن الأمل ألا يعلن الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في خطاب تنصيبه في 20 الجاري عن نقل سفارة بلاده إلى القدس.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على