موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

بيروت - رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعلن تقديم استقالة حكومته للرئيس ميشال عون.

بروكسل - المجلس الأوروبي يقر رسميا وبالإجماع تمديد مهلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) حتى نهاية يناير المقبل.

لندن - نواب مجلس العموم البريطاني يوافقون على مقترح حكومي بالدعوة الى اجراء انتخابات مبكرة في 12 ديسمبر المقبل.

بيروت - منطقة وسط بيروت تشهد أعمال شغب ومواجهات بين مجموعات من المتظاهرين اللبنانيين وشبان محتجين على إقفال الطرقات ومجموعات من الشبان يقدمون على اقتلاع الخيم في ساحتي (رياض الصلح) و(الشهداء) في بيروت وتكسيرها وحرقها ونزع اللافتات التي كتب عليها كلمة "ثورة" في وسط ساحة (الشهداء).

عمان - وزارة الخارجية الاردنية تعلن انها استدعت سفيرها لدى تل ابيب للتشاور احتجاجا على استمرار اسرائيل اعتقالها اللاقانوني واللاانساني للمواطنين الاردنيين هبة اللبدي وعبد الرحمن مرعي.

بغداد - المتظاهرون في بغداد ولليوم الثاني على التوالي يكسرون حظر التجوال الليلي الذي تفرضه السلطات العراقية هناك فيما تم فرض حظر اخر شامل للتجوال في محافظة ديالى الى الشمال الشرقي من العاصمة.

موسكو - روسيا تعلن عن الانتهاء من عملية سحب المسلحين الاكراد الى عمق الاراضي السورية وفقا لمذكرة التفاهم الروسية التركية التي تم توقيعها قبل اسبوع.

فيينا - مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينتخب الدبلوماسي الارجنتيني رافائيل غروسي مديرا عاما للوكالة خلفا للياباني يوكيا امانو الذي وافته المنية في اغسطس الماضي حيث حصل غروسي على 24 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه الروماني كورنيل فيروتا وامتناع عضو واحد عن التصويت. (النهاية) ر ج

شارك الخبر على