موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الرياض - القوات البحرية الملكية السعودية تعلن أنها ستشارك في مناورات بحرية متعددة الجنسيات توصف بأنها الاكبر في العالم.

بغداد - المئات من المتظاهرين العراقيين يتوافدون اليوم الجمعة على ساحة (التحرير) وسط بغداد فيما عبر جزء منهم الى (المنطقة الخضراء) التي تضم المقار الحكومية.

طوكيو - كوريا الجنوبية تعلن اليوم الجمعة أن بيونغ يانغ أرسلت إخطارا إلى سيؤول تقترح فيه التشاور بين الجانبين بشأن إزالة منشآت كورية جنوبية في منتجع سياحي بجبل كومكانغ بكوريا الشمالية.

أربيل - حكومة اقليم كردستان العراق تعلن اليوم الجمعة ارتفاع عدد اللاجئين السوريين الذين تدفقوا إلى الإقليم إلى 10106 أشخاص بينهم 4300 طفل.

بيروت - اللبنانيون يواصلون اليوم الجمعة مسيراتهم الاحتجاجية بوتيرة تصاعدية لليوم التاسع على التوالي وذلك بعد يوم من إعلان الرئيس ميشال عون استعداده للحوار مع المتظاهرين المطالبين باستقالة الحكومة وتطبيق اصلاحات اقتصادية.

جنيف - المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تدعو اليوم الجمعة إلى ابقاء حدود العراق مفتوحة أمام اللاجئين السوريين الذين يتوافدون بوتيرة متزايدة على شمال البلاد.

بغداد - 30 شخصا اصيبوا خلال احتجاجات نظمت في بغداد اليوم الجمعة بالتزامن مع اتساع رقعة المظاهرات في عدد من المدن العراقية الأخرى.

برلين - المعهد الاقتصادي الألماني (ايفو) يعلن اليوم الجمعة استقرار مؤشر نمو الاقتصاد الألماني في اكتوبر الجاري عند 6ر94 نقطة وذلك مقارنة بسبتمبر الذي سبقه.

موسكو - وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يقول اليوم الجمعة ان انسحاب واشنطن من معاهدة الحد من الصواريخ قريبة ومتوسطة المدى سيطلق سباق تسلح في اوروبا ومنطقة اسيا.

بغداد - مفوضية حقوق الانسان العراقية تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في العراق اليوم الجمعة الى قتيل واحد و227 مصابا.

بروكسل - سفراء الاتحاد الأوروبي يوافقون اليوم الجمعة من حيث المبدأ على تمديد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) كما طلبت بريطانيا.(النهاية) م خ

شارك الخبر على