الرئيس الأمريكي يؤكد عمق العلاقات الأمريكية البحرينية

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 16 - 9 (كونا) -- اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين عمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمع بلاده مع مملكة البحرين والمبنية على الثقة والاحترام والتنسيق والتعاون المشترك مضيفا انها "في تطور مستمر".
واكد الرئيس ترامب للصحفيين خلال استقباله ولي عهد البحرين الامير سلمان بن حمد آل خليفة في البيت الأبيض أن العلاقات الممتدة بين الولايات المتحدة والبحرين ستستمر في التطور منوها بالاتفاقيات المختلفة التي تم توقيعها بين البلدين اخيرا "التي تجسد متانة علاقات الصداقة بين الجانبين".
وقال ترامب انه سيناقش مع ولي العهد البحريني الحادث التي تعرضت اليه اخيرا منشآت نفط سعودية في اشارة الى الطائرات المسيرة التي استهدفت امس الأول السبت منشآت تابعة لشركة النفط السعودية (ارامكو) في منطقة (بقيق) و(هجرة خريص) ما أدى إلى نشوب حرائق فيها.
من جهته قال ولي عهد البحرين في هذا الصدد انه قام في وقت سابق اليوم بالتوقيع على اتفاق لشراء أولى منظومة بحرينية من صواريخ (باتريوت) الأمريكية.
واضاف أن مكافحة الارهاب والتطرف وتعزيز الأمن والاستقرار كأساس للتنمية في المنطقة هي من الأولويات الاستراتيجية التي تجمع بين البحرين وأمريكا منوها بتصريحات الرئيس ترامب المؤكدة للانتقال بالعلاقات البحرينية الأمريكية إلى مرحلة أكثر ايجابية وتطورا لتعزيز التعاون المثمر في المجالات كافة.
وقال الامير سلمان بن حمد انه سيبحث مع الرئيس ترامب أفق العلاقات البحرينية الأمريكية ومواصلة تطويرها على مختلف المستويات ليشمل ذلك تعزيز التعاون في النواحي الاستراتيجية والدفاعية والاقتصادية.(النهاية) ش ص / ط ب

شارك الخبر على