نجوم لبنان يودّعون "صانع النجوم" بكلمات مؤثرة.. وهكذا يستذكرونه!

أكثر من ٤ سنوات فى تيار

فارق صانع النجوم المخرج سيمون أسمر الحياة أمس عن عمر يناهز الـ76 عاما، تاركا بصماته في التلفزيون والفن. فدخل منازل اللبنانيين زارعا البسمة والفرحة من خلال برامجه الترفيهية والفنية، نذكر منها: دار الفنون، لقطة عَالهَوا، افتح يا سمسُم، عَ دراج الحظ، ليلة حظ، ساعة بقرب الحبيب، نادي النوادي، وكأس النجوم وغيرها من البرامج. وكان العمود الفقري لاستديو الفن الذي صنع نجوما لا زالت أسماءهم لامعة في الساحة الفنية، منهم: نوال الزغبي، رامي عياش، وائل كفوري، وليد توفيق وغيرهم. 
وعبّر عدد من النجوم على مواقع التواصل الإجتماعي عن حزنهم في وداع سيمون اسمر، ومن بينهم نجمات التسعينات مثل باسكال مشعلاني وكلودا الشمالي وديانا حداد.
فقد غرّدت باسكال مشعلاني، قائلةً: "وداعا يا استاذ سيمون اسمر. اسم جديد كبير من لبنان يرحل. الله يرحمك. كنت وستبقى بصمة مهمة في صناعة الفن والنجوم. انا كان الي الفخر اني كنت من احد تلاميذك وكنت اسمع نصايحك. رح نضل نتذكرك نحنا والتاريخ، لن تتكرر".ونشرت الفنانة كلودا الشمالي فيديو لسيمون اسمر يقول فيه: "ما حدا بيشبه كلودا الشمالي"، وأرفقته بتعليقٍ: "المخرج الكبير سيمون أسمر حالة إستثنائية، لن يتكرر... الله يرحمك".وودّعت ديانا حداد سيمون اسمر، قائلةً: "ورحل صانع النجوم صاحب النظرة الفنية الثاقبة المخرج سيمون أسمر. رجل لن يتكرر في الفن. وداعاً".

واستذكر بعض الفنانين تجاربهم وعلاقتهم مع الراحل سيمون أسمر، إذ نعاه الفنان رامي عياش عبر "تويتر"، سارداً علاقة المدّ والجذر الّتي مرّا بها منذ عام 1998 حتى السنوات الأخيرة.
وكشف عياش: "قلت انك عدوّي اللدود ولم أتفق معك يوماً منذ سنة 98 لأن لدي طريقة تفكير وطريق متمسك بها منذ صغري".
وقال: "لكن لم انكر يوماً انك المُفضل والمعلّم والمبدع وصاحب الرؤية الفنية الحادة والأقوى في آرائك وفي مجالك حتى آخر رمق".
 وأضاف: "افتخرت انّي كنت قريب جداً منك في السنوات الاخيرة لأثبت وفائي واحترامي وحب عائلتي لك رغم كل الاختلافات. الوداع أستاذ  الكل سيمون اسمر. دعائي للعائلة بالصبر".

شارك الخبر على