الرئيس اللبناني يؤكد قدرة بلاده على التصدي لأي اعتداء على سيادتها

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

بيروت - 31 - 8 (كونا) -- أكد الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم السبت قدرة بلاده على الحفاظ على استقلالها ورسالتها واستعدادها للتصدي لأية محاولة للاعتداء على سيادتها.
وقال عون في رسالة متلفزة وجهها الى اللبنانيين بمناسبة بدء مئوية لبنان الكبير ان لبنان بلد محب للسلام ولا يسعى إلى الحرب لكن شعبه لم ولن يتراجع أبدا أمام أية محاولة للاعتداء على سيادة الوطن والمس بكرامته وسلامة أراضيه.
وأضاف ان "شعبنا لا يستكين امام الاحتلال او الوصاية" لافتا الى أن "الموقف الجامع برفض الاعتداء الاسرائيلي الأخير مع تأكيد الحق المشروع في الدفاع عن الوطن ابلغ دليل على تمسكنا بالثوابت التي تحفظ كيان الدول وحقوقها".
كما اكد قدرة لبنان على "دحر اعتى الجيوش عن أرضنا والحفاظ على استقلالنا ورسالتنا" مشددا في الوقت نفسه على ان مؤسسات الدولة وحدها الضامنة للوطن وهي الركائز التي تقوم عليها اسس الدولة القوية.
من جانبه دعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الى الاستعداد لمواجهة اسرائيل مؤكدا أن الجيش والشعب والمقاومة هي المعادلة التي تحمي لبنان وتوحد شعبه في مواجهة الاطماع الإسرائيلية.
واضاف بري في كلمة له "ان اسرائيل لم يبق لها الا جبهة لبنان لتعديل ميزان القوى فخرقت قواعد الاشتباك القائم منذ اغسطس 2006".
وشدد على "ان عبارات الادانة وحدها لن توقف استباحة اسرائيل للبنان وان المقاومة وحدها تحفظ المعادلة مع اشادتنا بالوحدة الداخلية".
وزادت التوترات على الحدود اللبنانية - الاسرائيلية مؤخرا اذ اعلن الجيش اللبناني يوم الاربعاء الماضي تصديه لطائرة مسيرة إسرائيلية حلقت في أجواء جنوب لبنان وذلك بعد ثلاثة أيام من سقوط طائرتين اسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت وادى انفجار احداها الى اضرار مادية في المنطقة. (النهاية) ك ب ش / أ م س

شارك الخبر على