انطلاق مهرجان (صيفي ثقافي) في دورته ال١٤

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - 20 - 8 (كونا) -- أزاح الفنان الكويتي فيصل البحيري اليوم الثلاثاء الستار عن أولى فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 14) تحت رعاية وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري بأمسية موسيقية كويتية شبابية.
وشهدت افتتاحية مهرجان هذا العام التي أقيمت على مسرح الراحل عبدالحسين عبدالرضا تقديم مقطوعات موسيقية عالمية تنوعت بين الكلاسيكية والحداثة ولكن بتوزيعات شرقية بين نغم عود العازف العماني يوسف اللويهي وتشيللو محمد ابو عوف وكمان عبدالوهاب القطان.
وقال ممثل راعي الحفل الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل في تصريح للصحفيين خلال الحفل ان المجلس يؤمن بأن تقديم المتميزين والمبدعين من الفنانين والمثقفين للجمهور هو واجب وطني مؤكدا على دوره المهم في النهوض بالنشاط الثقافي لكافة أفراد المجتمع.
واضاف أن المهرجان بدورته الحالية يعد الأكبر من حيث عدد الأنشطة التي بلغت 48 نشاطا بين محاضرات وأمسيات ومعارض وورش عمل لكافة المراحل العمرية.
وشدد العبدالجليل على حرص المجلس على تعزيز الانفتاح الثقافي على دول العالم المختلفة الشقيقة والصديقة وتعريف الجماهير في الكويت بمختلف الفنون والفرق والسعي للوعي بالتنوع الفكري والفني والثقافي.
ومن جانبه أعرب البحيري عن سعادته لاختياره ليقدم افتتاحية المهرجان هذا العام مضيفا أنه عمل مع أصدقائه الموسيقيين على اختيار مقطوعات مختلفة عربية وعالمية تناسب كافة الأذواق واعادة تشكيلها وتطعيمها بالآلات الموسيقية التي يملكونها ويجيدونها لتكون معزوفات فريدة من نوعها بأنغام جديدة كليا.
ويواصل المجلس الوطني مسيرته المتميزة من خلال مهرجان (صيفي ثقافي) الذي يحفل من 20 من الشهر الحالي وحتى 5 سبتمبر المقبل بالعديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة بمجموعة من الامسيات الادبية والشعرية والفنية والمعارض التراثية ومعرضا للفن التشكيلي وآخر للتصوير الفوتوغرافي وعروضا مسرحية وسينمائية ومعرضا للكتاب.
كما يقدم المهرجان في دورته الحالية 23 برنامجا وورشة عمل مجانية تستهدف مختلف الأعمار والاهتمامات كالتصوير الفوتوغرافي وعمل الأبواب القديمة والنسيج وصناعة الاقنعة المسرحية وتصميم الشخصيات الكرتونية وكيفية اعداد البحث العلمي والترجمة وغيرها. (النهاية) ه ج ب / م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على