موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

أكثر من ٤ سنوات فى كونا

عمان - الحكومة الاردنية تقول انها احتجت لدى إسرائيل من خلال مذكرة رسمية "عبر القنوات الدبلوماسية" على تصريحات وزير الامن الداخلي الاسرائيلي التي طالب فيها بتغيير الوضع القائم في المسجد الاقصى.

طهران - ايران تعلن ارتفاع مخزونها من اليورانيوم المخصب بدرجة نقاء 5ر4 في المئة الى نحو 370 كيلوغراما.

طوكيو - السلطات الصينية تعلن استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار هونغ كونغ الذي يعد ثامن اكبر مطار في العالم عقب قرار الغاء جميع الرحلات بالمطار بسبب الاحتجاجات.

موسكو - روسيا الاتحادية تعلن انها طردت دبلوماسيا اوكرانيا باعتباره "شخصا غير مرغوب فيه" ردا على اجراء مماثل اتخذته كييف في حق دبلوماسي روسي.

موسكو - مقاتلتان حربيتان روسيتان من طراز (سوخوي 27) تعترضان قاذفة تابعة لقوات حلف شمال الاطلسي (ناتو) من طراز (فانتوم 18) حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو فوق بحر البلطيق.

انقرة - وزارة الدفاع التركية تعلن بدء جهود تركية امريكية من اجل انشاء مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة في سوريا.

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقول ان بلاده ستنسحب من منظمة التجارة العالمية "إذا لزم الأمر" معتبرا أن الصين استفادت من دعمها وأنظمتها.

روما - مجلس الشيوخ الايطالي يرفض طلب (حزب الرابطة) سحب الثقة من الحكومة غدا الأربعاء تمهيدا لانتخابات عامة مبكرة فيما قرر المجلس الانعقاد الاسبوع المقبل للاستماع لرئيس الوزراء جوزيبي كونتي. (النهاية) م م ج

شارك الخبر على