انطلاق منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز الخميس

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 28 ديسمبر /قنا/ تنطلق غدا الخميس منافسات بطولة الريان الدولية لقفز الحواجز على الميدان الرئيسي للاتحاد القطري للفروسية والتي ستقام على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 170 فارساً وفارسة يمثلون 12 دولة، فيما تبلغ جوائز البطولة مليونا و 349 ألف ريال قطري. 
وقام المسؤولون البيطريون اليوم بإجراءات الفحص البيطري للخيل المشاركة واستكمال كافة الاستعدادات بالميدان الكبير استعدادا للانطلاق، وتشهد البطولة جولة مؤهلة لكأس العالم في الولايات المتحدة الأمريكية العام القادم، وستكون المباراة الأخيرة غدا مؤهلة للمباراة الكبرى في اليوم الأخير والتي تعد من المباريات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا، حيث يدخل أفضل 30 فارسا وفارسة فيها إلى مباراة الجائزة الكبرى التي يبلغ مقدار جوائزها 650 ألف ريال في اليوم الأخير. 
وأكمل اتحاد الفروسية استعداداته لاستضافة هذه البطولة، وعمل على توفير الأجواء المناسبة للفرسان والخيل المشاركين في البطولة، خاصة وأن الفرسان والخيل موجودون في الدوحة من البطولة الأخيرة بطولة قطر الدولية التي استضافها الاتحاد على مدار 3 أيام، واختتمت يوم السبت الماضي، ويشارك بجانب فرسان قطر الدوليين والشباب فرسان من كل من: المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت (تحت علم الاتحاد الدولي للفروسية) ومملكة الأردن ومصر وتونس وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية واستراليا وفرنسا واليونان وروسيا. 
ويشهد أول أيام البطولة ثلاث مباريات على الميدان الرئيسي تبدأ المباراة الأولى على ارتفاع 120 سم من جولتين، بمشاركة حصان واحد لكل فارس، فيما تقام المباراة الثانية من جولة ضد الزمن مع تمايز بإجمالي جوائز مالية قدرها 35 ألف ريال، ويمكن مشاركة حصانين في هذه المباراة مع نفس الفارس، وتقام المباراة الثالثة والأخيرة لهذا اليوم على ارتفاع 145 سم وهي من فئة الأربع نجوم بإجمالي جوائز مالية قدرها 122 ألف ريال، ويشارك بها فقط الفارس مع حصان واحد. 
وتصنف البطولة تحت فئة الأربع نجوم بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتعد واحدة ضمن جولات الدوري العربي التي يتصدرها الشيخ علي بن خالد آل ثاني، واستعد اتحاد الفروسية لاستمرار التسهيلات المميزة في البطولة الثانية، خاصة بعد تقدير الفرسان المشاركين وأسرة الفروسية الدولية لجميع الإجراءات التي وضعها الاتحاد خلال البطولة الدولية الأولى. 
ويشارك في المباريات الكبرى للبطولة فرسان المنتخب القطري الأول وهم: علي يوسف الرميحي، والشيخ علي بن خالد آل ثاني، وباسم حسن محمد، وحمد علي العطية، وفالح سويد العجمي، ومبارك الرميحي، وخالد العمادي. 
كما يشارك أيضا العديد من فرسان قطر الشباب في المباريات بالبطولة، ومنهم سعيد حمد الراشدي، وناصر الغزالي، وسلمان العمادي، والشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وسالمين سلطان السويدي، وخجيم فرج المري، وراشد تويم المري وغيرهم من الفرسان القطريين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على